Sep 25, 2021 07:10 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2021 15:14 Asia/Tehran]

دعا وزير الخارجية الايراني منظمة الأمم المتحدة إلى القيام بدور أكثر نشاطا لإلغاء الحظر الأحادي الأميركي على الشعب السوري. 

إيران برس - الأميركيتان : وخلال لقائه بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، أمس الجمعة في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة، أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان، عن دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لجهود الامم المتحدة لإنهاء الأزمة في سوريا داعيا المنظمة إلى القيام بدور أكثر نشاطا لإلغاء اجراءات الحظر الاميركي على الشعب السوري.

وانتقد أميرعبداللهيان اجراءات الحظر الأمريكي على سوريا وأدانها، قائلا: ان المتوقع من منظمة الأمم المتحدة أن تلعب دورا أكثر فاعلية في رفع اجراءات الحظر الجائر التي تستهدف الشعب السوري.

كما نوه وزير الخارجية الى أن الاحتلال وتواجد وتدخل قوات بعض الدول دون طلب وموافقة من الحكومة والشعب السوري، أدى إلى تفاقم الأزمة.

وجدد أميرعبداللهيان خلال اللقاء التأكيد على السياسة المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية المتمثلة في دعم وحدة أراضي سوريا وإرادة شعبها.

بدوره قدّم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الشأن السوري خلال اللقاء تقريرا عن آخر التطورات في سوريا وإجراءات الأمم المتحدة.

44

إقرأ المزيد

أميرعبداللهيان: تواجد القوات الأجنبية لايساعد على خلق الاستقرار الدائم في المنطقة 

أميرعبداللهيان : إيران تدعم أمن واستقلال العراق

أميرعبداللهيان: إيران تدعم الشعب الفلسطيني بقوة واقتدار

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية