May 04, 2021 20:48 Asia/Tehran [Updated: May 05, 2021 11:42 Asia/Tehran]
  • أميرعبداللهيان: إيران تدعم الشعب الفلسطيني بقوة واقتدار

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية ، إن الصهاينة وصلوا اليوم إلى طريق مسدود مضيفا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعلن بفخر أنها تواصل دعم محور المقاومة والشعب الفلسطيني بقوة واقتدار.

إيران برس - إيران : وصرح "حسين أمير عبد اللهيان" في ثاني مؤتمر دولي حول القدس الشريف أقيم اليوم الثلاثاء عبر الفيديو كونفرانس تكريما لليوم العالمي للقدس في مدينة قم جنوبي طهران أن يوم القدس يقام هذه السنة في الوقت الذي شهد الصهاينة ضربات موجعة في الأراضي المحتلة ، الضربات التي هي جزء صغير من غضب المقاومة وردها على وقاحة الصهاينة وعدوانهم وأفعالهم المزعزعة للأمن في المنطقة.

وأضاف أمير عبد اللهيان: "أن تطبيع العلاقات مع حكام الدول العربية القلائل ليس دليلا على قوة الصهاينة ، بل مؤشر على ضعفهم والذي بسببه يسعون إلى تثبيت الوضع المتدهور السريع للكيان الصهيوني".

وقال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية: "من المؤكد أن تطبيع العلاقات بين بعض الدول والكيان الصهيوني ليس له تأثير على المعادلة الفلسطينية. بل ما هو المؤثر هو الرأي العام ونظرة الأمة الإسلامية والمقاومة التي تستمر بقوة.

وأكد أميرعبداللهيان أن دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب الفلسطيني المظلوم على مختلف مستوياته هو دعم سيوصل بلا شك بالأمة الإسلامية بأكملها إلى النقطة التي سنصلي في القدس الشريف في مستقبل ليس ببعيد.

وقال أمير عبد اللهيان: "الصهاينة هم اليوم في أسوأ وضع داخلي، الجمود السياسي للانتخابات مع إجراء أربعة انتخابات نيابية وعدم تشكيل حكومة ولو ائتلافية في الأشهر الأخيرة يظهر ضعف وانهيار الصهاينة .

وبدأ اليوم الثلاثاء المؤتمر الدولي الثاني للقدس الشريف عبر الفيديو كونفرانس بإلقاء كلمات من جانب 30 شخصية علمية وثقافية من إيران وفلسطين وماليزيا والهند وأفغانستان وباكستان وفرنسا والأرجنتين والعراق وتركيا وتشيلي والإمارات ولبنان وسوريا وبريطانيا وكندا وتونس في قم جنوب طهران ويستمر يومين.

ويقام المؤتمر الدولي حول القدس الشريف بمناسبة اليوم العالمي للقدس الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، والذي أعلنه مفجر الثورة الإسلامية آية الله الخميني(رض).

44

إقرأ المزيد

الوحدة بين المسلمين من مستلزمات نصرة القدس

الشيخ نواب: ما يشهده الشعب الفلسطیني من اضطهاد هو اسوأ اشكال الظلم

ممثل الأقلية اليهودية في البرلمان: القدس رمز لأحرار العالم

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية