Sep 01, 2021 08:12 Asia/Tehran [Updated: Sep 01, 2021 08:32 Asia/Tehran]
  • الرئيس الإيراني: التعاون بين إيران ونيكاراغوا ضرورة لإحباط الحظر الأمريكي

أكد الرئيس الإيراني أن التعاون بين طهران وماناغوا في أروقة الأوساط الدولية امر ضروري لإحباط إجراءات الحظر الأمريكي ورفع تكلفة تصرفات النظام الأمريكي ضد الدول والشعوب المستقلة خاصة إيران ونيكاراغوا.

إيران برس الأميركيتان: وخلال اتصال هاتفي جرى بين “سيد إبراهيم رئيسي” ونظيره النيكاراغوي “دانيال اورتيغا” أكد الرئيس الإيراني أن التزامن بين الثورة الإسلامية في إيران مع الثورة في نيكاراغوا، يمهد الأرضية لترسيخ الوشائج بين الشعبين، قائلًا إنّ المقاربة السياسية لوزارة الخارجية الإيرانية تتمثل في رفع مستوى العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي بما فيها نيكاراغوا.

وأضاف أن وجهة النظر المشتركة بين إيران ونيكاراغوا في مواجهة مطالب أمريكا المبالغ فيها تعتبر رصيدا قيما للتعامل والتقارب في الساحة الدولية ذودًا عن السيادة الوطنية للدول والشعوب المستقلة.

بدوره، أكد الرئيس النيكاراغوي أن بلاده ستشق طريقها في تعزيز علاقاتها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قائلًا إنّ أمريكا اليوم تستهدف دول أمريكا اللاتينية بمختلف الطرق وبشكل سافر وإن الأمريكيين يستهدفون الاتحاد الراهن بين إيران ونيكاراغوا وعلى هذا، ففي هذه الظروف المحافظة على الوحدة والمزيد من التضامن بين البلدين يكتسيان أهمية خاصة، مؤكدا أنه نظرا لرفع مستوى وعي الشعوب، فعلينا تعزيز طريق النضال إقرارا للسلام والعدالة على الصعيد الدولي.

66

اقرأ المزيد

إيران والبرازيل تؤكدان على ضرورة تنمية علاقاتهما

مسلحون مجهولون يغتالون رئيس هايتي في مقر إقامته الخاص

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية