Oct 17, 2020 09:07 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:17 Asia/Tehran]
  • على المجتمع الدولي الوقوف أمام آفة التفرد الأمريكي

أعرب مندوب إيران لدى اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة عن أسفه للتجاهل الأمريكي لموقف الأمم المتحدة في مرحلة تفشي جائحة كورونا، داعياً المجتمع الدولي إلى الاهتمام بآفة التفرد الأمريكي.

إيران برس - الأميركيتان: وقال “محمد زارعيان” أمس الجمعة في تصريحات أدلى بها خلال اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة إن الأمم المتحدة منذ تفشي فيروس كورونا اعترفت بالتداعيات الهدامة لإجراءات الحظر الأمريكي الأحادي وضرورة التحلي بالوحدة والاحترام الكامل لجميع حقوق الإنسان، مؤكدًا أنه رغم هذه الظروف، فإن أمريكا من خلال فرض إجراءات الحظر الأحادي وغير الشرعي ضد دول أكثر إصابة بفيروس كورونا، زادت من عدم اكتراثها بهذا الموقف الأممي.

وأضاف زارعيان أن الضغوط القصوى ضد الشعب الإيراني خلال مرحلة تفشي فيروس كورونا، تنتهك بشكل صارخ حق الحياة وحق الصحة خاصة لطبقات أكثر عرضة للخطر من الناس منهم النساء والأطفال وكبار السن والمرضى.

وصرح المسؤول الإيراني بأن التداعيات العابرة للحدود للإجراءات الأمريكية التعسفية والأحادية ضد كثير من الدول، تؤثر على سيادة الدول الأخرى والمصالح الشرعية للأنظمة أو الأشخاص التابعين لها وحرية التجارة والنقل وتخل بحق التنمية.

يذكر أن إجراءات الحظر الأمريكي الأحادي والقاسي الذي يطال المواد الأساسية وحتى الأدوية والمستلزمات الطبية تخلق كثيرا من المشاكل للشعوب في الدول التي فرضت عليها هذه الإجراءات خاصة المرضى المصابين بفيروس كورونا.

66

اقرأ المزيد

وزير الصحة: الحظر اللا شرعي في الظروف الراهنة تطهير عرقي

لجنة حقوق الإنسان: اعداد لائحة تضم 45 أميركياً شاركوا في فرض الحظر على إيران

 

 

كلمات دليلية

تعليقات