Aug 01, 2020 14:05 Asia/Tehran [Updated: Aug 01, 2020 17:01 Asia/Tehran]
  • منظمة الصحة العالمية تحتفل بـ“الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية”

تحتفل منظمة الصحة العالمية بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية سنويًا من 1 إلى 7 آب/أغسطس من كل عام للتشجيع على الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الرضّع في العالم.

إيران برس- الأميركيتان: ويأتى الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية إحياءً لذكرى إعلان “إينوشينتي” الموقّع في آب/أغسطس 1990 من قِبَل واضعي السياسات الحكوميين، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمات أخرى لحماية وتشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الرضاعة الطبيعية تعزز صحة الأمهات والأطفال على حد سواء، ومن شأن زيادة مستويات الرضاعة الطبيعية بحيث تقترب من المستويات العالمية أن ينقذ أكثر من 800 ألف من الأرواح سنويًا، معظمها لأطفال دون 6 أشهر، كما تقلل الرضاعة الطبيعية من مخاطر إصابة الأمهات بسرطان الثدي والمبيض، والداء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

 

وتشير التقديرات إلى أن زيادة مستويات الرضاعة الطبيعية يمكن أن تحول دون حدوث 20 ألفا من وفيات الأمهات سنويًا بسرطان الثدي.

وأوصت الصحة العالمية بضرورة إرضاع الأطفال لمدة 6 أشهر، وعندئذ ينبغي إضافة أطعمة تكميلية مغذية، مع مواصلة الإرضاع من الثدي حتى بلوغ سنتين أو ما بعد ذلك.

22

إقرأ المزيد 

ممثل اليونيسيف في طهران: إنجازات إيران في تقليل وفيات الأطفال مرموقة

كلمات دليلية

تعليقات