Jul 26, 2020 13:56 Asia/Tehran [Updated: Aug 01, 2021 15:15 Asia/Tehran]
  • الرئيس التونسي يكلّف وزير الداخلية الحالي بتشكيل الحكومة المقبلة

قرّر رئيس الجمهورية التونسي، قيس سعيد، تكليف وزير الداخلية الحالي في حكومة تصريف الأعمال، هشام مشيشي، بشكيل الحكومة القادمة.

إيران برس- أفريقيا: ولم يتمّ ترشيح “هشام مشيشي” المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة، من أي من الأحزاب والكتل البرلمانية التي كان رئيس الجمهورية دعاها إلى تقديم مقترحاتها لتولي رئاسة الحكومة، وفق ما صرح به مصدر رسمي من رئاسة الجمهورية لوكالة تونس أفريقيا للأنباء مساء السبت.

وقد انتهت مساء الخميس الماضي المهلة التي أسندت من قبل رئاسة الجمهورية للأحزاب والكتل البرلمانية لتقديم مرشحيها لتولي منصب رئاسة الحكومة.

وينصّ الفصل الـ89 من الدستورعلى أن رئيس الجمهورية يقوم خلال عشرة أيام بإجراء مشاورات مع الأحزاب والائتلافات والكتل النيابية لتكليف الشخصية الأقدر من أجل تكوين حكومة في أجل أقصاه شهر.

وكان رئيس الدولة قد وجّه مساء يوم 15 تموز/يوليو الحالي رسالة إلى رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، لمدّه بقائمة الأحزاب والائتلافات والكتل النيابية قصد إجراء مشاورات معها، وذلك طبقًا لما ينصّ عليه الفصل الـ89 من الدستور بهدف تكليف الشخصية الأقدر من أجل تكوين حكومة، وذلك بعد تقديم رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، استقالته لرئيس الجمهورية في اليوم ذاته بسبب شبهة تضارب مصالح ضده.

22

إقرأ المزيد

حزب قلب تونس يحذّر من مساعي تعطيل تشكيل الحكومة التونسية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية