Dec 22, 2019 19:12 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  • حزب قلب تونس يحذّر من مساعي تعطيل تشكيل الحكومة التونسية

جدّد حزب قلب تونس إثر اجتماع مكتبه السياسي تمسكه بموقفه المبدئي بضرورة النأي بالحكومة التونسية المقبلة عن منطق المحاصصة مؤكدا ضرورة تشكيلها انطلاقا من شرط الكفاءة والاختصاص وعلى أساس برنامج أولويته اقتصادية واجتماعية.

ايران برسأفريقيا : كما أعزى قلب تونس الدعوة للإسراع في تشكيل الحكومة الى صعوبة الظرف الاقتصادي وحالة التعطّل الإداري والسياسي والتوتر الاجتماعي، محذّرا “ممّا تقوم به بعض الأطراف من استهداف لمسار تشكيل الحكومة ومحاولاتها لتعطيله وتسميم الرأي العام بالإشاعات لمحاولة الإرباك وتأجيل الإعلان عن الحكومة الجديدة ودعوة الأحزاب والتشكيلات السياسية والبرلمانية المعنية بها إلى ربح الوقت استجابة لما يحتاجه الوطن والشعب في هذه الظروف الاستثنائية”، وفق نص البيان.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب الأحزاب ترفض مشاركة حزب قلب تونس في الحكومة المقبلة.

وعلّق القيادي بحزب قلب تونس "الصادق جبنون" في تصريحات سابقة على معارضة بعض الأحزاب مشاركة قلب تونس في الحكومة، قائلا: “حزب قلب تونس يتفاوض مع رئيس حكومة مكلف صرح بأنه مستقل عن كل الأحزاب وهو صاحب القرار، مشيرا الى أن قلب تونس يتفاعل مع المعني بالأمر”.

كما بيّن جبنون أن قلب تونس معني بالشأن السياسي التونسي سواء كان في الحكومة او المعارضة وذلك بمقتضى التفويض الانتخابي الذي تحصل عليه في الانتخابات.

88

إقرأ المزيد

إقالة وزيري الدفاع والخارجية في تونس

احتفالات في تونس عقب إعلان قيس سعيد رئيسا للبلاد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية