Apr 18, 2021 17:58 Asia/Tehran [Updated: Apr 18, 2021 18:40 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي ، إن الاتفاق النووي واضح للغاية جدا ويجب على الأطراف الوفاء بالتزاماتها.

وقال "عباس كلرو" في تصريح مع وكالة إيران برس الدولية حول وجهة نظر مجلس الشورى الإسلامي بشأن محادثات فيينا و حصول اتفاق محتمل في هذه المحادثات قال إن الأمريكيين انسحبوا من الاتفاق النووي والأوروبيين لم يفوا بالتزاماتهم وتم تشكيل جولة جديدة من المحادثات في فيينا.

وأضاف كلرو إن قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات ، الذي أقره مجلس الشورى الإسلامي ، يحدد خارطة طريق الحكومة لكيفية التعامل مع الدول الأوروبية والأطراف الملتزمة بالاتفاق النووي.

وتابع عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي ، أن مجلس الشورى الإسلامي ليس ضد المفاوضات ولكن يعتقد أن المفاوضات يجب أن تكون لها شروط ، والاتفاق الذي يكون مقبولاً لدى الشعب الإيراني ويقبله المجلس يجب أن يكون له عدة مميزات.

وأردف قوله أنه في البداية كما قال قائد الثورة الإسلامية يجب رفع جميع الحظر مما يعني أنه تم إدراج قائمة بالعقوبات الأمريكية والتي تشمل 1600 عقوبة فرضت ضد إيران.

وشدد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي على أن ما أكده مجلس الشورى الإسلامي هو أن جميع أشكال الحظر الأمريكي، سواء كانت على أساس الاتفاق النووي أو غيره أو تلك التي فرضت في عهد ترامب وحتى قبل ترامب، يجب أن يتم رفعها بصورة شاملة.

وأضاف کلرو أن رفع العقوبات ليس على الورق ، بل يجب أن يكون عمليًا ويظهر أن الولايات المتحدة قد رفعت العقوبات عن النفط والتجارة والبنوك وغيرها من القضايا.

صرح عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي أن النقطة المهمة التالية هي أن المفاوضات لا ينبغي أن تتآكل ، لأن هذا النوع من المفاوضات يلحق ضررا خطيرا بنوايا الطرف الآخر ، ويدمر بناء الثقة ، بينما تؤدي المفاوضات الى إلحاق أضرار جسيمة باقتصاد البلاد ولاينبغي تأجيل المفاوضات.

44

إقرأ المزيد 

مجلس الشورى الإسلامي يؤكد ضرورة رفع جميع الحظر

نواب مجلس الشورى يؤكدون ضرورة إلغاء جميع إجراءات الحظر الظالمة

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية