May 08, 2022 12:10 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]

يبدأ يوم شيراز في التقويم الوطني الإيراني من 26 أبريل ويستمر لمدة أسبوع.

ويتم خلال هذا الأسبوع تنفيذ برامج وفعاليات مختلفة بهدف التعريف بالمعالم السياحية والمناظر الطبيعية لمدينة شيراز، مركز محافظة فارس الواقعة بوسط ايران.

وأفادت وكالة إيران برس للأنباء أن حضور السياح من شيراز ومختلف المحافظات الإيرانية في مجمع تخت جمشيد (برسبوليس) السياحي والتاريخي القديم خلال أسبوع شيراز أمر لافت ومثير.

ومع سيطرة السلطات الصحية في ايران على وباء كورونا في البلاد، ازدهرت السياحة مرة أخرى، حتى تستضيف شيراز اعداد كبيرة من السياح في هذه الأيام.

وفي هذا السياق، بمناسبة أسبوع شيراز، عقدت مجموعة التخييم وتسيير قافلة السيارات التابعة لجمعية السياحة والسيارات الإيرانية مؤتمرها الرابع في شيراز، بجانب هيكل برسبوليس التاريخي.

وقال "سهراب کل بنفش" رئيس المجموعة الوطنية للتخييم وتسییر القوافل لـمراسل "إيران برس" في شيراز:  ان هذا المركز السياحي عمره 86 عامًا وهذا المركز عبارة عن مجموعة من السيارات السياحية في إيران تم تشكيلها في إطار تنظيم".

وأضاف رئيس المجموعة الوطنية للتخييم وتسییر القوافل ان الهدف الاساس لمجموعة التخييم وتسییر القوافل التابعة لجمعية السياحة والسيارات في إيران هو جلب اهتمام السياح بهذا النموذج من السياحة والسفر، وقد كان له الاثر الايجابي."
وحضر الموتمر الوطنی الرابع للتخییم وتسییر القوافل حوالي 200 سيارة من جميع أنحاء إيران، بمناسبة أسبوع شيراز مع عائلاتهم وبهدف السياحة في شيراز وزيارة مدينة تخت جمشيد.

44

إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية