Jun 01, 2021 08:19 Asia/Tehran [Updated: Jun 11, 2021 22:25 Asia/Tehran]

شيراز - إيران برس: تم تدشين العديد من المشاريع السياحية بما فيها فندق البوتيك ’إسكرو‘ ومركز ’سعدي‘ الثقافي في مدينة شيراز، وذلك في حفل عزفت فيه الموسيقى الإيرانية الأصيلة حضره وزير التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية.

وفي حفل افتتاح مركز ’’سعدي‘‘ الثقافي بمدينة شيراز جنوب غربي إيران عصر أمس الاثنين، أشار الوزير ’’علي أصغر مونسان‘‘ إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في المجالات الثالثة ’’التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية‘‘، وقال: على الرغم من الظروف الاقتصادية الخاصة، إلا أن مشاريع سياحية باستثمار 160 ألف مليار تومان في طور التنفيذ من بينها مشاريع تم استغلالها بتكلفة بلغت 22 ألف مليار تومان.

وصرح وزير التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية: نظرًا لبرنامج الاستثمار في مجال بناء الفنادق، يتم حاليًا بناء 670 فندقًا بالبلاد.

وقال مونسان: ’’أحد الإنجازات التي تحققت في مجال السياحة هو تنويع المنتجات السياحية بحيث كانت السياحة في السابق تشمل المجالات الثقافية والتاريخية فقط ولكن نطاق السياحة توسع الآن ليشمل مجالات طبيعية وزراعية أيضًا‘‘.

وتعتبر مدينة شيراز من أهم الوجهات السياحية في جنوب غرب إيران لامتلاكها العديد من المعالم السياحية والتاريخية والثقافية، فهي محط أنظار السياح المحليين والأجانب.

المصورة : طاهرة رخ بخش

22/44

إقرأ المزيد

شيراز تستضيف مسابقات التنس العالمية للبنين والبنات

أرديبهشت.. جمال مدينة شيراز مع رائحة زهر النارنج

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية