Dec 01, 2021 13:06 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  •  شهرياري: تعزيز العلاقات بين جامعة سنندج للمذاهب الإسلامية واقليم كردستان العراق

أكد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية على ضرورة تعزيز العلاقات العلمية بين جامعة المذاهب الإسلامية في سنندج وإقليم كردستان العراق.

إيران برس - إيران: وقال الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية حميد شهرياري ، اليوم الأربعاء خلال زيارته لأقسام مختلفة من فرع جامعة المذاهب الإسلامية في سنندج مركز محافظة كردستان الإيرانية : إننا نقدر جامعة الأديان الإسلامية على تعزيز فرع كردستان ونأمل أن تزداد طاقات قبول الطلاب في هذه الجامعة.

وأضاف شهرياري: " نفتخر بأن للقومية الكردية موقعا هاما في الثقافة والحضارة الإيرانيتين ونتوقع أن يعزز فرع جامعة المذاهب الإسلامية في سنندج  علاقاته العملية مع إقليم كردستان العراق.

كما قال الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية: إن إقليم كردستان كان على الدوام رائدا في مجال الجهاد والتنمية الاقتصادية ونشر العدالة.

وصرح شهرياري: "نتمنى أن تقوم جامعة المذاهب في سنندج بمنطقة كردستان الإيرانية بتوسيع علاقاتها العلمية مع إقليم كردستان العراق وتوفر المجال لزيادة التعاون والتعامل مع الإقليم ونظهر أن بإمكان الشعوب المسلمة أن تطور علاقاتها الثقافية والاقتصادية.

وقال "عثمان يوسفي" ، رئيس جامعة سنندج للمذاهب الإسلامية ، في الاجتماع: "طلاب من جميع أنحاء إيران وإقليم كردستان العراق يدرسون في هذه الجامعة".

44

إقرأ المزيد

رئيسي: التقريب بين المذاهب الإسلامية خطوة استراتيجية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية