May 31, 2021 17:01 Asia/Tehran [Updated: Jul 22, 2021 13:55 Asia/Tehran]
  • وزير الرياضة الأفغاني: أفغانستان بحاجة إلى خبرات إيران الرياضية

أعلن وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في أفغانستان أن الرياضة الأفغانية بحاجة إلى المدربين والاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الأكاديمية الأولمبية الوطنية الإيرانية في مختلف المجالات الرياضية والتدريبية.

إيران برس - إيران: وقال ’’عبد الحفيظ رحيمي‘‘ الذي يزور إيران حاليًا، اليوم الاثنين: تم الانتهاء من الأعمال الأولية لعملية إنشاء الأكاديمية الأولمبية الوطنية الأفغانية التي سترى النور قريبًا ونحن تعرفنا على مسائل علمية جديدة في الأكاديمية الأولمبية الإيرانية وسنستخدمها في بلادنا.

’’إقامة الدورات التدريبية مثل تربية الأخصائيين الرياضيين ومدربي المهارات العقلية، والوقاية من الإصابات الرياضية، وإقامة دورات متقدمة من برنامج الإدارة الرياضية، والتغذية الرياضية، وتوسيع القيم الأولمبية، وإقامة الدورات الخاصة بالقلب والرياضة، ورصد صحة الرياضيين، والتعاون في مختلف المجالات مثل إنشاء مجلس للحفاظ على الرياضيين أمام التعرض للاستغلال الرياضي‘‘ جزء من القضايا التي تم التباحث بشأنها بين الطرفين الإيراني والأفغاني.

ووصل الوفد الرياضي الأفغاني يرأسه وزير الرياضة إلى طهران يوم السبت الماضي ويلتقى اليوم الاثنين وزير الرياضة والشباب الإيراني.

22

إقرأ المزيد 

انطلاق مباريات كرة القدم للاجئين الأفغان في مشهد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية