Oct 24, 2020 20:59 Asia/Tehran [Updated: Oct 24, 2020 21:10 Asia/Tehran]
  • الإيراني ’حامد لك‘.. أفضل حارس مرمى في غرب آسيا

فاز حارس المرمى في نادي ’برسبوليس‘ الإيراني لكرة القدم، حامد لك، بلقب أفضل حارس مرمى في استطلاع للرأي أجراه موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاختيار أفضل حارس مرمى في مباريات بطولة كأس آسيا لعام 2020 لمنطقة غرب آسيا.

إيران برس - إيران: وشمل الاستطلاع خمسة من حراس المرمى هم ’’حامد لك‘‘ من نادي برسبوليس الإيراني، و’’براد جونز‘‘ الأسترالي من نادي النصر السعودي و’’كاسيو دوس أنغوس‘‘ البرازيلي من نادي التعاون السعودي و’’ماجد ناصر‘‘ من نادي شباب الأهلي الإماراتي و’’سعد الشيب‘‘ من نادي السد القطري.

وشارك في الاستطلاع 217 ألفًا و743 شخصًا الذين صوتوا بـ97 بالمئة لصالح حارس المرمى الإيراني، حامد لك، ليحتل المركز الأول وبـ2 بالمئة لصالح ’’براد جونز‘‘ ليكون الثاني في الترتيب.

وتلقى ’’حامد لك‘‘ هدفين فقط في سبع مباريات خاضها في إطار مباريات بطولة كأس آسيا لعام 2020 لغرب آسيا ولم يتلق أي هدف في 5 مباريات أخرى.

كما تمكّن حارس مرمى نادي برسبوليس الإيراني من صدّ 88,9 بالمئة من تسديدات الفرق المنافسة.

وجرت المباراة النهائية من مباريات بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2020 لغرب آسيا بين فريق برسبوليس الإيراني وفريق النصر السعودي ونجح الفريق الإيراني في الصعود إلى دور النهائي بعد التغلب على منافسه السعودي في ضربات الجزاء الترجيحية إثر لعب استغرق 120 دقيقة موزعة بين الوقتين الأصلي والإضافي والتعادل 1 – 1.

22

إقرأ المزيد 

هدف لاعب من فريق برسبوليس الإيراني، أفضل هدف الأسبوع الماضي

مدير فريق ’برسبوليس‘: أظهرنا أننا فريق رائع

كلمات دليلية

تعليقات