Nov 21, 2022 10:31 Asia/Tehran [Updated: Nov 30, 2022 09:57 Asia/Tehran]
  • إيران تردّ على قرار الثلاثي الأوروبي وأمريكا

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه ردًا على خطوة الثلاثي الأوروبي وأمريكا في إصدار قرار مناهض لإيران فقد وُضعت عدة خطط على جدول أعمال منظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

إيران برس - إيران: وقال "ناصر كنعاني" أمس الأحد إنه ردًا على خطوة الثلاثي الأوربي وأمريكا في إصدار قرار ضد إيران فإنه تم وضع عدة خطط على جدول أعمال منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ونُفّذت اليوم (أمس الأحد) في موقعي نطنز وفردو لتخصيب اليورانيوم بحضور مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وتابع ناصر كنعاني أن تقديم مشروع قرار الى الاجتماع الأخير لمجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية كان خطوة سياسية في اتجاه فرض مزيد من الضغوط على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف كنعاني أن هذا القرار تم إصداره في وقت تمتلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية برنامجا نوويا سلميا أكثر شفافية، مقارنة بالمنشآت التي تخضع لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية على المستوى العالمي وكان لدى الجمهورية الإسلامية أكبر عدد من عمليات التفتيش والتحقق النووي.

واستطرد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سبق أن حذرت الأطراف الغربية من مغبة هذه الخطوة غير المنطقية والمدمرة، مضيفا أنه مع الأسف فإن استخدام المنظمات الدولية ضد الشعوب المستقلة تحول الى قاعدة في السياسة الخارجية للغربيين.

وأكد كنعاني على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تخضع للضغوط، مضيفا أن إيران ستمضي ببرنامجها النووي السلمي إلى الأمام بما يتناسب مع احتياجات البلد وفي إطار حقوقها والتزاماتها المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية.

66

اقرأ المزيد

الطاقة الذرية الإيرانية: قرار الوكالة الذرية لا يساهم في حل القضايا

قرار مجلس المحافظين استغلال سياسي أمريكي للوكالة الذرية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية