Nov 21, 2022 08:21 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2022 22:14 Asia/Tehran]

التقى مساعد وزير الخارجية الأرميني بوزير الخارجية الإيراني حيث تبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

إيران برس - إيران: والتقى "مناتساكان صافاريان" مساء أمس الأحد بوزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" حيث أعرب الأخير عن ارتياحه للعلاقات المتنامية بين الدولتين الشقيقتين والجارتين، معتبرا تدشين القنصلية الإيرانية العامة بمدينة "قابان" خطوة عملية ومهمة من قبل الدولتين في اتجاه رفع مستوى التبادل التجاري والعمل على تحقيق الآفاق المنشودة في العلاقات الاقتصادية.

هذا ولفت مساعد وزير الخارجية الأرميني خلال اللقاء إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الإيراني الى أرمينيا وتدشين القنصلية الإيرانية العامة في قابان، معتبرا إياه تطورا نوعيا ومنعطفا في مسار العلاقات المتنامية بين البلدين، معربا عن تقدير الحكومة الأرمينية لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية المبدئية والبناءة تجاه سيادة الدول الإقليمية وعدم تغيير الحدود الدولية.

وأشار صافاريان إلى ما هنالك من الطاقات والبنى التحتية المتوفرة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، مؤكدا على ضرورة المتابعة والعمل على ترجمة الاتفاقيات المبرمة على أرض الواقع.

66

اقرأ المزيد

رئيس وزراء أرمينيا يؤكد على دور إيران الهام

أمير عبد اللهيان: أمن أرمينيا هو أمننا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية