Sep 21, 2022 10:15 Asia/Tehran [Updated: Sep 26, 2022 09:12 Asia/Tehran]

أعرب الرئيس الإيراني سيد إبراهيم رئيسي عن أمله في أن يؤدي التفاهم بين الأطراف العراقية إلى تشكيل حكومة قوية في هذا البلد.

إيران برس - إيران: وجاء ذلك خلال لقاء جرى ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي بين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في الفندق الذي يقيم فيه رئيسي بنيويورك.

اللقاء بين رئيسي والكاظمي بنيويورك

وأعرب رئيسي عن خالص امتنان قائد الثورة الإسلامية والحكومة الإيرانية للحكومة والشعب العراقي على الاستضافة لمراسم الأربعين لهذا العام، مؤملا في أن تؤدي العملية السياسية في العراق إلى تشكيل حكومة قوية بالتفاهم والحوار بأسرع وقت ممكن.

كما تطرق رئيسي إلى تصريحات رئيس الوزراء العراقي بشأن ضرورة التسريع في إكمال مشروع سكة الحديد من البصرة إلى شلمجة، وقال إن إتمام هذا المشروع بشكل أسرع سيكون له نتائج وإنجازات ضخمة في توسيع التعاملات والتعاون الثنائي، فضلاً عن التسهيل في نقل الحجاج إلى الأماكن المقدسة في البلدين.

وأثنى الرئيس رئيسي على حسن النوايا والجهود التي تبذلها الحكومة العراقية ورئيس الوزراء العراقي لتحسين العلاقات بين دول المنطقة بما في ذلك إيران والسعودية، وقال إن إيران ترحب بتحسين العلاقات مع السعودية، إلا أنها تصّر على أن تسير هذه العملية وفقًا للاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل إليها في المباحثات بين مسؤولي البلدين في العراق.

بدوره أعرب رئيس الوزراء العراقي خلال هذا الاجتماع عن امتنانه لرضا السلطات الإيرانية والشعب الإيراني على كرم ضيافة الشعب العراقي لزوار الأربعين الحسيني.

كما قدم الكاظمي تقريرا عن أحدث التطورات السياسية في العراق، معربًا عن تقديره لحسن النوايا والجهود التى تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتطوير التعاون مع العراق.

33

اقرأ المزيد

الرئيس الإيراني يرفض إمكانية إجراء أي لقاء مع نظيره الأمريكي

رئيسي غادر طهران متوجها إلى نيويورك

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية