Aug 05, 2022 13:15 Asia/Tehran [Updated: Aug 05, 2022 13:39 Asia/Tehran]
  • حقوق الإنسان الإسلامية تقدم حياة أفضل للجميع

أصدرت لجنة حقوق الإنسان في إيران بيانًا بمناسبة يوم حقوق الإنسان الإسلامية والكرامة الإنسانية، معلنة أن خطاب حقوق الإنسان الإسلامية فرصة لتوفير حياة أفضل للجميع.

إيران برس - إيران: وجاء في البيان أن الحفاظ على معايير حقوق الإنسان وتنفيذها وارتقاءها يعتبر أحد أهم تحديات الإنسان خاصة في العالم الحديث ذلك أن التطورات والأحداث الأخيرة على المستوى العالمي تنبئ بأن الكرامة الإنسانية معرضة للتهديد والانتهاك أكثر من أي وقت مضى.

ويضيف البيان أن الفقر والمخاطر المناخية والبيئية والغطرسة السياسية والثقافية والاقتصادية والحروب وقتل الأبرياء خاصة المدنيين وممارسة إجراءات حظر قاس من قبل نظام الهيمنة وكذلك تقديم الدعم‌ للمجموعات الإرهابية هي من أهم التهديدا للسلام العالمي وتتزايد أبعادها يوما بعد يوم على حساب الإنسانية.

وأضاف البيان أن الغرب لطالما حاول فرض القيم الليبرالية العلمانية المسيطرة على مجتمعاته على العالم تحت غطاء حقوق الإنسان وذلك بتجاهله ثقافة الشعوب الأخرى بما في ذلك الدول الإسلامية ومن هذا المنطلق فإن يوم حقوق الإنسان الإسلامية والكرامة الإنسانية رمز للإنسان المتعالي في خطاب الدول الإسلامية أمام أطماع الغرب وهيمنته السياسية والثقافية.

يذكر أنه بمبادرة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية سمي يوم الخامس من آب/أغسطس بيوم حقوق الإنسان الإسلامية والكرامة الإنسانية في ذكرى المصادقة على بيان حقوق الإنسان الإسلامية وتقرر بأن تقوم الدول الإسلامية بإحياء هذا اليوم على المستوى الوطني.

66

اقرأ المزيد

مكافحة عنصرية الكيان الإسرائيلي جزء من عمل المقاومة

إيران تؤكد على ضرورة متابعة ملف اغتيال القائد سليماني

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية