Aug 05, 2022 08:41 Asia/Tehran [Updated: Aug 05, 2022 09:57 Asia/Tehran]
  • إيران تؤكد على ضرورة متابعة ملف اغتيال القائد سليماني

التقى وزير الخارجية الإيراني أحد الأعضاء الحقوقيين في مجلس صيانة الدستور رئيس معهد البحوث به‍‍ذا المجلس مؤكدين على ضرورة المتابعة القانونية والدولية لملف اغتيال الشهيد سليماني.

إيران برس - إيران: والتقى “حسين أمير عبداللهيان” و “عباس على كدخدائي” أمس الخميس بمقر وزارة الخارجية الإيرانية حيث كان محور حديثهما متابعة ملف اغتيال الحاج قاسم سليماني، القائد السابق لقوة “قدس”‏‌ التابعة لقوات حرس الثورة، ومكافحة الإرهاب.

ولفت أمير عبداللهيان خلال اللقاء إلى أنشطة اللجنة الخاصة بالمتابعة القانونية والدولية لملف جريمة اغتيال القائد سليماني بوزارة الخارجية الإيرانية، قائلًا إنّنا عازمون على التعاطي مع السلطة القضائية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وكذلك التمتع بالطاقات العلمية للقانونيين وتحقيق العدالة تجاه مرتكبي هذه الجريمة.

هذا وأكد كدخدائي خلال اللقاء على ضرورة إيلاء الأهمية للمتابعة الفاعلة لهذا الملف، معربًا عن أمله في أن تؤدي هذه المطالبة الشعبية والمهمة والحقة في مسارها القانونية إلى النتيجة المرجوّة على وجه السرعة.

يذكر أن القائد الحاج قاسم سليماني استشهد وهو كان ضيفا رسميا على الحكومة العراقية في الثالث من كانون الثاني/يناير 2020 برفقة المساعد السابق لرئيس هيئة الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس” إلى جانب ثمانية من رفاق دربهما في عملية جوية إرهابية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.

66

اقرأ المزيد

أميرعبداللهيان: استتباب الامن في المنطقة تحقق بفضل جهود الشهيد سليماني

ضم كورفيت الشهيد سليماني إلى الحرس الثوري قريبًا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية