Aug 02, 2022 19:59 Asia/Tehran [Updated: Aug 16, 2022 14:40 Asia/Tehran]
  • السفير الإيراني لدى الكويت: الكيان الصهيوني يخل بالأمن في المنطقة 

قال السفير الإيراني لدى الكويت إن تدخل الدول الأجنبية ونفوذ الكيان الصهيوني في المنطقة يخلان بالأمن فيها. 

إيران برس - إيران: وأضاف السفير الإيراني في الكويت " محمد إيراني " في تصريح لصحيفة "الرأي" الكويتية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر تبادل الآراء والاستشارة مع الدول الصديقة حول القضايا الإقليمية والدولية ضرورية ولاسيما أن العلاقات الثنائية تحتظي بمكانة هامة في هذه الاتصالات. 

وتابع إيراني أنه خلال أقل من سنة من عمر الحكومة الثالثة عشرة في إيران، اضافة إلى اللقاء المباشر الذي عقد بين وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان ونظيره الكويتي، احمد الناصر الصباح، أجريت عدة اتصالات هاتفية والتي تؤشر على أهمية العلاقات بين البلدين. 

وکان وزير الخارجية الإيراني قد وجه الدعوة إلى الشيخ أحمد الناصر لزيارة طهران خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى مؤخرا معه كما أعرب عن التغيير في مسار العلاقات الثنائية مؤكدا على تعزيزها.

وحول المزاعم الأخيرة للسلطات الأميركية حول "تدخل إيران في المنطقة"، قال السفير الإيراني في الكويت ، ان الشعب وجميع مسؤولي دول المنطقة سئموا من التصريحات والاتهامات المتكررة للسلطات الأميركيين وبعبارة أخرى اعتادوا على مثل هذه التصريحات. 

واستطرد الدبلوماسي الإيراني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت مرارا وتكرارا بأنها لاتتدخل في شؤون دول المنطقة فحسب، بل تنتهج سياسة إزالة التوتر والتعاون المشترك وتوسيع العلاقات مع دول الجوار كأولويات لسياستها الخارجية. 

44

إقرأ المزيد 

أميرعبداللهيان سيزور الكويت قريبا

رئيسي: العلاقات الإيرانية الكويتية يجب أن تعود إلى حجمها الحقيقي

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية