Jun 27, 2022 12:45 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2022 13:46 Asia/Tehran]

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن المفاوضات مع أمريكا لإزالة إجراءات الحظر الأمريكي ستجري الأسبوع الجاري بشكل غير مباشر في إحدى الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي.

إيران برس - إيران: وفي مؤتمر صحافي أسبوعي له قال “سعيد خطيب زاده” إنه تم تقريبا تحديد موعد المفاوضات ومكانها وسيحسم الأمر قبل نهاية اليوم.

وردا على سؤال لمراسل وكالة إيران برس للأنباء عن سبب نقل المفاوضات من فيينا إلى إحدى الدول العربية الإقليمية قال إن القضية عادية والسبب يعود إلى راحة الجانبين وعلاقاتهما مع الدولة المستضيفة وما سيحدث في هذه المفاوضات هو مناقشة عدة القضايا التي يجب إزالة الحظر عنها وممكن أن تحصل في أي بلد آخر.

كما أعرب عن تقديره لجهود مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي “جوزف بورل” الذي هيأ أرضية لإجراء المفاوضات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن بورل نقل وجهة نظر الجانب الأمريكي إلى إيران في هذه الزيارة، مشيراً إلى أن أمريكا تعهدت بالعمل على خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) والقرار الـ 2231 الصادر من مجلس الأمن الدولي وضمان تمتع إيران منه.

وعن زيارة رئيس الوزراء العراقي “مصطفي الكاظمي” إلى طهران قال خطيب زاده إن زيارة الكاظمي تأتي ضمن مخطط مسبق وفي إطار العلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

66

اقرأ المزيد

إيران تؤكد على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين بغداد وطهران

أمير عبداللهيان: إيران تؤمن بحل مشاكل المنطقة من داخلها

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية