Jun 19, 2022 13:36 Asia/Tehran [Updated: Jun 26, 2022 15:01 Asia/Tehran]
  • إيران وجمهورية أذربيجان تؤكدان على ضرورة تنمية العلاقات الثقافية

التقى السفير الأذربيجاني لدى طهران بمساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني وناقشا سبل ترقية العلاقات الثقافية بين البلدين.

إيران برس - إيران: وقبيل زيارة وزير الثقافة الأذربيجاني إلى طهران غدا الإثنين، التقى السفير الأذربيجاني لدى طهران “علي عليزاده” بمساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي “محمود شالويي” حيث اعتبر الأخير تنمية العلاقات الثقافية بين البلدين من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعمال زيارة وزير الثقافة الأذربيجاني إلى طهران، معربًا عن أمله في أن يؤكد البيان المشترك الذي من المقرر إصداره من قبل وزارتي الثقافة في البلدين على ضرورة تنمية العلاقات الثقافية.

واعتبر شالوئي بأن تمتين العلاقات الثقافية بين البلدين الجارين يشكل موضوعا مهما سيصبح موضع اهتمام للجانبين في زيارة وزير الثقافة الأذربيجاني إلى طهران، مضيفًا أنّ البلدين تربطهما علاقات وأواصر ثقافية عريقة ونأمل أن تدفع هذه الأرضية إلى الرقي بالمستوى النوعي في الاتصالات والتعاطي بين البلدين.

بدوره أشار السفير الأذربيجاني خلال هذا اللقاء إلى الأوصر الثقافية المشتركة بين الشعبين الإيراني والأذربيجاني، قائلًا إن إيران كانت على الدوام حريصة على‌ تنمية العلاقات الثنائية وبناء على هذا فإن هناك علاقات سياسية واقتصادية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

44/66

اقرأ المزيد

الرئيس الإيراني يهنئ بحلول ذكرى استقلال أذربيجان

استغلال مشترك لسد قير قالاسي من قبل إيران وجمهورية أذربيجان

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية