May 16, 2022 17:50 Asia/Tehran [Updated: May 17, 2022 07:32 Asia/Tehran]
  • خطيب زاده يرد على الموقف التدخلي للخارجية الأمريكية

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على التصريحات التدخلية للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية بشأن التطورات الأخيرة في إيران وبعض المطالب الشعبية في بعض المدن الإيرانية.

 

 إيران برس - إيران: وقال "سعيد خطيب زاده" المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ، رداً على سؤال حول التغريدة الأخيرة للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية حول التطورات الأخيرة في إيران: إن هذا الفرح الكثير للحكومة الإميركية يظهر أن العمل الذي تقوم به الحكومة وهو حصانة الاقتصاد الإيراني وجعل الاقتصاد شعبيا هما قضيتان تقلقان الجانب الأميركي.
وأضاف خطيب زاده إن مسار الحكومة الإيرانية في مجال العقوبات هو تحييدها وفصل الاقتصاد عن الدولار وحماية الاقتصاد.
وتابع أن الشعب الإيراني هزم الضغوط القصوى وعلى الحكومة أن تقوم بهذا العمل  
على أعلى مستوى.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية: بدلاً من التدخل في شؤون الدول الأخرى والذي لطالما أحرجها، يجب على الأمريكيين احترام السيادة الوطنية للدول وعليهم أن يتعلموا مرة واحدة أنه يجب عليهم احترام الدول والشعوب. "
وكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس على حسابه على موقع تويتر في تصريحات تدخلية حول مطالب الشعب الإيراني: "المتظاهرون الإيرانيون الشجعان يدافعون عن حقوقهم، للشعب الإيراني الحق في محاسبة حكومته. تدعم الولايات المتحدة حقهم في التجمع السلمي وحرية التعبير ، سواء بصورة اون لاين أو غيرها ودون خوف من العنف أو الانتقام.
 
44
إقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية