May 13, 2022 16:26 Asia/Tehran [Updated: May 13, 2022 16:42 Asia/Tehran]
  • أميرعبد اللهيان: اتفاق موثوق به متاح

شدد وزير الخارجية الإيراني على أن اتفاقا جيدا وذات مصداقية متاح إذا اتخذت الولايات المتحدة قرارها السياسي والتزمت بتعهداتها.

 

إيران برس - إيران: ودخلت الجولة الثامنة من المحادثات في فيينا، والتي تركز على رفع الحظر القاسي وغير القانوني ضد إيران، والتي بدأت منذ 8 فبراير في العاصمة النمساوية، فترة توقف لعدة مرات في 11 مارس.

ومنذ بداية هذه المحادثات، حاولت الحكومة الأمريكية مرارًا وتكرارًا اتهام الأطراف المختلفة بإبطاء المحادثات وعرقلتها، بدلاً من اقتراح مبادرات عملية لدفع المحادثات.

وغرد وزير الخارجية الإيراني ، حسين أمير عبد اللهيان ، اليوم الجمعة على حسابه  على تويتر، حول زيارة إنريكي مورا، منسق محادثات فيينا لطهران: بالاتفاق مع جوزيف بوريل، منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، زيارة إنريكي مورا إلى طهران ومحادثاته مع زميلي علي باقري كاني ، نائب وزير الخارجية الإيراني ، كانت فرصة أخرى للتركيز على المبادرات لحل القضايا المتبقية من محادثات فيينا.

وكتب أمير عبد اللهيان أن الاتصالات مستمرة.

وشددت الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أنه بالنظر إلى أن الولايات المتحدة كانت الطرف الذي انتهك الاتفاق النووي، فإن واشنطن هي التي يجب أن تعود إلى الاتفاق برفع الحظر، ولابد من التحقق من تنفيذ الالتزامات الأمريكية.

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية