Apr 29, 2022 07:56 Asia/Tehran [Updated: Jun 20, 2022 21:49 Asia/Tehran]
  • أمير عبد اللهيان يؤكد أهمية دور لبنان في العالم العربي

أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بمقاومة الشعب والمقاومة والجيش في لبنان ضد الكيان الصهيوني، مشددًا على أن دور لبنان في العالم العربي مهم.

إيران برس - إيران: ويصادف اليوم الجمعة 29 أبريل/ نيسان 2022 (27 رمضان 1443) يوم القدس العالمي.

وسمى الإمام الخميني (رحمه الله) في يوم 7 أغسطس/آب 1979 الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بـ ’’يوم القدس العالمي‘‘ لإعادة الحياة للقضية الفلسطينية والتضامن مع الفلسطينيين والتعبير عن مناهضة السياسات العنصرية للكيان الصهيوني.

وفي هذا المجال وفي إطار مواصلة المشاورات الدبلوماسية عشية يوم القدس العالمي، أجرى وزير الخارجية الإيراني محادثات هاتفية مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب.

وندد أمير عبد اللهيان بجرائم الكيان الصهيوني في قتل وسوء معاملة المصلين في المسجد الأقصى المبارك، مشيرًا إلى مشاوراته مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، داعيًا المنظمة إلى إجراء تحقيقات جادة بشأن جرائم الكيان الصهيوني الأخيرة.

كما لفت إلى أن لبنان يقف في طليعة المقاومة ضد الكيان الصهيوني، واعتبر الدور اللبناني بأنه مهم في العالم العربي، معربًا عن تقديره للشعب والمقاومة والجيش اللبناني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتمنى وزير الخارجية الإيراني أن تجري الانتخابات النيابية المقبلة في لبنان بنجاح، مشددًا على استعداد إيران لتطوير العلاقات مع هذا البلد العربي بشكل كامل.

بدوره هنأ وزير الخارجية اللبناني نظيره الإيراني بعيد الفطر المبارك مسبقًا، وشدد على أهمية تطوير العلاقات الودية مع إيران، معربًا عن أمله في توسيع عملية تبادل البعثات الدبلوماسية بين البلدين بعد الانتخابات النيابية في لبنان.

واستنكر بو حبيب بشدة جرائم الكيان الصهيوني في المسجد الأقصى ودعا إلى وحدة العالم الإسلامي في نصرة فلسطين وحماية المسجد الأقصى.

22/33

اقرأ المزيد

أميرعبداللهيان يبحث آخر التطورات مع الرئيس اللبناني

أميرعبداللهيان: الحلول السياسية تخدم السلام والاستقرار الإقليميين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية