May 11, 2022 08:48 Asia/Tehran [Updated: May 11, 2022 08:51 Asia/Tehran]
  • تطوير العلاقات التجارية الإيرانية القطرية محور زيارة أمير قطر لطهران

قال رئيس غرفة التجارة الإيرانية القطرية المشتركة إن تطوير العلاقات التجارية بين طهران والدوحة سيكون محور الزيارة التي سيقوم بها أمير قطر إلى طهران غدا الخميس.

إيران برس - إيران: ورأى “عدنان موسى بور” أن زيارة أمير قطر إلى طهران ستكون فاعلة ضمن تنمية العلاقات الثنائية، مصرحاً بالقول إن الناشطين الاقتصاديين القطريين والإيرانيين يرغبون كثيرا بمزيد من التعاون مع بعضهم البعض.

وأكد موسى بور أن زيارة أمير قطر إلى طهران على رأس وفد رفيع المستوى بإمكانها أن تكون حاسما وواعد بمستقبل أكثر إشراقا في المجال الاقتصادي بين البلدين.

وأردف رئيس غرفة التجارة الإيرانية القطرية المشتركة بالقول إنّه نظرًا لإقامة دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم عام 2022 في قطر فإن القطاع الخاص الايراني مستعد للاضطلاع بدور في مجال الاستضافة في جزيرة كيش وتصدير السلع اللازمة وتوفير احتياجات قطر.

وشدد موسى بور على أن الغرفة التجارية الإيرانية القطرية المشتركة قامت بمتابعات في مجال رفع عدد الرحلات الجوية بين البلدين في أيام إقامة الألعاب الأولمبية حيث أصبحت في اتجاه الاتفاق لكي تزداد الرحلات الجوية من مختلف المدن الإيرانية وتصبح الظروف متاحة لمشجعي المنتخب الوطني الإيراني.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية عام 2022 بقطر في 21 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يقوم أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” غدا الخميس إلى طهران لمتابعة الاتفاقات المبرمة وفي إطار بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين إيران وقطر خاصة في مجال التعاون الثنائي لإقامة الألعاب الأولمبية عام 2022.

66

اقرأ المزيد

أمير قطر يزور طهران

قطر؛ ضيف خاص في معرض طهران للكتاب

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية