Jan 26, 2022 12:45 Asia/Tehran [Updated: Mar 05, 2022 13:14 Asia/Tehran]
  • التعاون الإيراني الصيني مؤثر في تغيير المعادلات الدولية

أكد الأمين العالم لحزب المؤتلفة الإسلامية أن التعاون الذي يجمع بين إيران وروسيا والصين من شأنه أن يغير المعادلات الدولية بشكل كبير.

إيران برس - إيران: في إطار تأكيد إيراني صيني على الرقي بمنسوب التعاون بين البلدين في جميع المجالات، أكد حزبا المؤتلفة الإسلامية والشيوعي على تعزيز علاقاتهما.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع بين السفير الصيني لدى طهران “جانغ هوا” الذي حضر في مكتب حزب المؤتلفة الإسلامية والأمين العام لهذا الحزب “أسدالله بادامجيان” حيث بحث الجانبان مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء أشار بادامجيان إلى المناورات العسكرية المشتركة الأخيرة بين إيران وروسيا والصين، قائلًا إنّ التعاون المشترك بين إيران وروسيا والصين وباقي الشعوب المتطلعة إلى الحرية، يخلق قوة عالمية كبيرة تقلب المعادلات الدولية رأسا على عقب.

وشدد السفير الصيني لدى طهران خلال اللقاء الذي تم بمناسبة اختيار بادمجيان بصفة الأمين العام لحزب المؤتلفة الإسلامية لفترة جديدة، على ضرورة مزيد من تعزيز العلاقات بين الحزبين الشيوعي والمؤتلفة الإسلامية.

وإقامة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرون وفي العاصمة بكين، تحت شعار “معا لمستقبل مشترك” كان محورا آخرا لهذا اللقاء.

وسبق أن تبادل السفير الصيني لدى إيران والمساعد السياسي للأمين العام لحزب المؤتلفة الإسلامية وجهات النظر حول تشكيل لجنة مشتركة بين الحزبين وآليات التعاون بينهما في المجال الطبي.

وقامت إيران وروسيا والصين الجمعة الماضية بإجراءات مناورات عسكرية مشتركة أطلق عليها اسم “حزام الأمن البحري” استمرت ثلاثة أيام في المحيط الهندي بهدف تعزيز الأمن البحري المشترك.

66

اقرأ المزيد

العلاقات الإيرانية الصينية ليست ضد أي طرف آخر

شمخاني: تنفيذ الاتفاق الإيراني الصيني نجاح استراتيجي لطهران

 

 

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية