Oct 21, 2021 13:11 Asia/Tehran [Updated: Oct 21, 2021 13:28 Asia/Tehran]
  • البرلمان الإيراني يرحب بتنمية العلاقات مع الجزائر

أعلن رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية الجزائرية أن مجلس الشورى الإسلامي يرحب بتنمية العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات.

إيران برس - إيران : وخلال لقاء جمع بين السفير الجزائري لدى طهران “عبد المنعم احريز” و “حسن نوروزي” اليوم الخميس أشار الأخير إلى الأواصر الثورية والعلاقات التاريخية والثقافية والسياسية المتينة بين إيران والجزائر، قائلًا إنّ التاريخ الطويل والعريق للتعاطي الإيراني والجزائري سنح الفرصة لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية خاصة في المجال البرلماني.

وأكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية والجزائرية أن الجزائر كونها دولة عربية مهمة تتمتع بمكانة خاصة بين الدول الإسلامية وذلك بخلفياتها التاريخية والثورية.

وأكد نوروزي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجزائر كانتا ومازالتا تجمعهما علاقات إيجابية وإن البرلمانين في البلدين من شأنهما القيام بتسهيل التعاطي الثنائي.

بدوره أكد السفير الجزائري لدى العاصمة الإيرانية أن بلاده تحرص دوما على تنمية علاقاتها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتشدد على ديمومة العلاقات الثنائية.

وفي معرض إشارته إلى الانتخابات التي أجريت مؤخرًا في بلاده، رحب بتشكيل مجموعة برلمانية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشدداً على أن التواصل البرلماني وتشكيل مجموعات الصداقة في برلماني البلدين يساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون الثنائي وتطويره.

وأردف عبد المنعم احريز بالقول إنّ بلاده تحرص على تنمية العلاقات السياسية والاقتصادية والبرلمانية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قائلًا إنّ الحكومة الجزائرية ترحب بأي عمل يؤدي الى تنمية مزيد من العلاقات مع طهران.

66

اقرأ المزيد

الجزائر تعلن إحباط مخطط مؤامرة وتتهم الكيان الإسرائيلي

الرئيس السابق للحكومة الجزائرية يمثل أمام القضاء

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية