Oct 09, 2021 19:49 Asia/Tehran [Updated: Dec 06, 2021 22:16 Asia/Tehran]
  • مسؤول برلماني : إيران الإسلامية تواصل مفاوضاتها مع السعودية

أكد نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران على أن إيران الإسلامية ستواصل المفاوضات مع السعودية.

إيران برس - إيران : وعلّق إبراهيم عزيزي ، نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في مقابلة مع وكالة أنباء البرلمان الإيراني حول موقف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان فيما يتعلق بأمله في حل الخلافات في المفاوضات مع إيران قائلا : " إيران الإسلامية دوما تتخذ مواقف عقلانية ومنطقية في ما يتعلق بالقضايا ، لذلك فهي لا تخشى الحوار لحل المشاكل في يوم من الأيام.

وأشار عزيزي إلى أن زيادة التفاعل ومستوى العلاقات هو استراتيجية إيران في التفاوض مع جيرانها ، وأضاف: "الخلافات التي ذكرها وزير الخارجية السعودي هي قضايا خلقها السعوديون ولم تخلقها إيران قط".
وقال نائب رئيس لجنة السياسة الخارجية بالبرلمان: "إذا فكرت الرياض في عملية التفاوض مع إيران بحسن نية ، فسيتم حل المخاوف بين البلدين لأن لدى إيران الإسلامية هذا الاستعداد".
وأضاف عزيزي: "نظرا للمفاوضات التي أجريت بين السعودية وإيران ، يمكننا أن نتوقع مستقبلًا جيدًا لكلا البلدين".
وأشار نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي: "في هذا الصدد ، تجدر الإشارة إلى أن اجتماع بغداد كان قادراً على المساعدة في تقدم المفاوضات وستستمر هذه العملية".

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية