Sep 23, 2021 09:28 Asia/Tehran [Updated: Sep 23, 2021 09:34 Asia/Tehran]
  • الخارجية: أجرينا مفاوضات جيدة مع السعودية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن اتصالات أكثر انتظامًا جرت بين إيران والسعودية في الأشهر الماضية، قائلًا إن مفاوضات جيدة جرت بين الطرفين بشأن القضايا الثنائية.

إيران برس - إيران: وقال سعيد خطيب زاده اليوم الخميس في مقابله مع وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية إن بغداد استضافت عدة جولات من المفاوضات بين إيران والسعودية، مضيفًا: شهدت المفاوضات المتعلقة بأمن الخليج الفارسي تقدمًا جادًا للغاية.

وأردف المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الإيرانية: إن المفاوضات لم تنقطع قط وبعد تولي الحكومة الإيرانية الجديدة السلطة تم تبادل الرسائل بين الطرفين الإيراني والسعودي بشكل جيد.

وتابع: إذا أولت حكومة المملكة العربية السعودية اهتمامًا جادًا برسالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأن حلول تحديات المنطقة موجودة في داخل المنطقة نفسها وينبغي التوصل إلى آليات إقليمية شاملة فعند ذلك ستكون بين الدولتين المهمتين في المنطقة أي إيران والسعودية علاقات مستدامة وجيدة.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قد أعرب أمس الأربعاء عن أمله بأن تؤدي المفاوضات السعودية الإيرانية عن بناء الثقة بين الطرفين، وذلك في كلمة ألقاها في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي عقد بتقنية الاتصال المرئي.

22

إقرأ المزيد 

وزير خارجية العراق: اللقاءات السعودية الإيرانية مستمرة بوساطة العراق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية