Oct 04, 2021 17:29 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2021 22:20 Asia/Tehran]

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان على أهمية تعزيز العلاقات بين إيران وأرمينيا، معتبرا أنّ طهران لن تسمح للقوات الأجنبية بالتدخل في العلاقات مع يريفان.

إيران برس - إيران: وفي مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره الأرميني آرارات ميرزويان اليوم الإثنين في طهران، قال أميرعبد اللهيان إن بلاده لن تسمح لبعض القوات الأجنبية بالتدخل في علاقتنا مع أرمينيا. 

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى التوتر بين إيران وجمهوية أذربيجان معتبرا أنّ الأزمة الحالية في منطقتنا، هي بسبب تواجد قوات الكيان الصهيوني، مضيفا أنه على دول المنطقة أن تدرك أنّ جميع مشاكل المنطقة يجب أن تحلّ عبر الحوار بين دول المنطقة دون التدخل الأجنبي.

وصرح أنه تم التوافق مع الجانب الأرميني على رسم خط جديد للعلاقات بين البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية.

وأعرب عن اهتمام طهران بتعزيز التعاون مع أرمينيا بخصوص التجارة، والاستفادة من الطريق البري التجاري بين البلدين، مشيراً إلى أنّه وفي الأسبوع المقبل سيشهد البلدان تحرّكا في طور جديد من العلاقات في مختلف المجالات.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأرميني على ضرورة بدء فصل جديد من العلاقات بين إيران وأرمينيا، معربا عن تقديره لإيران على موقفها في احترام سيادة أراضي أرمينيا.  

44/33

اقرأ المزيد

أميرعبداللهيان: إيران لن تتحمل تواجد الكيان الصهيوني قرب حدودها أبدًا

عبد اللهيان: تل أبيب لا تجلب للمنطقة والبحرين سوى انعدام الأمن

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية