Sep 30, 2021 12:10 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب ألا تكون ألعوبة بيد المجاميع الإرهابية

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أنه على الوكالة الدولية للطاقة الذرية كونها منظمة مستقلة ودولية ألا تكون ألعوبة بيد المجاميع الإرهابية.

إيران برس - إيران: ولفت “محمد إسلامي” إلى المواقف الأخيرة للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد إيران، قائلًا إنّ الإرهاب النووي عبر الاحتكام لمختلف الحيل المثيرة للفتنة والأوراق والصور التي لا أصالة لها ومن خلال أدلة غير معقولة يوجه تهم ضد برنامج إيران النووي غير أن هذه التصرفات أصبحت مكشوفة.

وأضاف رئيس منظمة الطاقة النووية الإيراني أن إيران وفي إطار اتفاقية الضمانات ملتزمة بالقوانين والأساس هو الالتزام بمعاهدة الحد من الانتشار النووي (ان بي تي).

وأضاف المسؤول الإيراني أن البرنامج النووي الإيراني سلمي ومستوى التخصيب لا يتعدى المشاريع السلمية.

وأكد أن عمليات التفتيش من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية تجري على قدم وساق وبشكل مستدام، وعلى أساس مسؤولية الوكالة الرقابية تتم عمليات التفتيش عبر عدسة الكاميرات أو عمليات تفتيش بشكل حضوري.

كما أكد المسؤول النووي الإيراني أنه بسبب العداء والشيطنة التي تُكن ضد إيران فإن أسلوب التعاطي مع برنامج إيران النووي أصبح مسيسا وانتقائيا وتمييزيا، وهذا النهج غير شرعي ومرفوض جملة وتفصيلا.

وصرح إسلامي قائلًا إنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سياق بناء الثقة تحلت بضبط النفس حتى الآن وعملت في إطار حسن النوايا.

وختم رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بالقول إنّه يجب وقف النهج الأمريكي والأوروبي الخاطئ وعليهم ألا يمسوا بمصالح الشعب الإيراني أكثر من هذا.

66

اقرأ المزيد

إيران ترد على مزاعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية

إيران تنتقد صمت الوكالة الذرية إزاء ترسانة أسلحة الكيان الصهيوني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية