Sep 23, 2021 17:06 Asia/Tehran [Updated: Oct 19, 2021 21:26 Asia/Tehran]
  •  دماء الشهداء الطاهرة سجلت حقانية الجمهورية الاسلامية في جبين التاريخ

أكد قائد الثورة الإسلامية في رسالة بمناسبة يوم تكريم الشهداء والمضحين : ان دماء الشهداء الطاهرة سجلت حقانية الجمهورية الاسلامية الايرانية في جبين التاريخ.

إيران برس - إيران: جاء ذلك في رسالة وجّهها سماحة القائد بمناسبة يوم تكريم ذكرى شهداء ومضحي الدفاع المقدس (1980-1988)، والتي تلاها ممثل الولي الفقيه في شؤون الشهداء والمضحين في روضة شهداء مقبرة "جنة الزهراء (س)" بعد ظهر اليوم الخميس.   

وأضاف قائد الثورة الاسلامية آية الله سيد علي خامنئي في الرسالة أن أسبوع الدفاع المقدس مرصع بأسماء وذكرى الشهداء الأبرار وتضحياتهم (الشهداء) المخلصة وسائر المضحين، أهدت الانتصار للشعب الايراني وسجلت دماؤهم الطاهرة حقانية الجمهورية الاسلامية الايرانية في جبين التاريخ.

وجاء في الرسالة : هذا الدرس العظيم نموذج للتضحية بالنفس وحيثما كان هناك جهد صادق ، كان هناك انتصار وكبرياءولن ينسى الشعب الإيراني أبدًا هذه الذكرى القيمة.

وختم قائد الثورة رسالته: سلام الله على الشهداء ومن قدّموا الشهداء وجميع المضحين وقائدهم الامام روح الله.

وشن الجيش المعتدي التابع لنظام صدام، الدكتاتور العراقي المعدوم، هجوماً واسع النطاق في 22 سبتمبر 1980 على إيران مستخدماً فيه مجموعة متنوعة من الأسلحة ويوم 22 سبتمبر في التقويم الإيراني هو بداية أسبوع الدفاع المقدس.

 
44
إقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية