Sep 17, 2021 14:41 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • إيران تصبح عضوًا رئيسيًا في منظمة شنغهاي للتعاون

في ختام قمة منظمة شنغهاي للتعاون بدورتها الحادية والعشرين التي عقدت في العاصمة الطاجيكية دوشنبة، وافق قادة الأعضاء الثمانية الرئيسيين في المنظمة على تغيير عضوية إيران من عضو مراقب إلى عضو كامل ووقّعوا على الوثائق ذات الصلة. 

إيران برس - إيران: ووفقًا لذلك، بدأت العملية الفنية لتغيير عضوية إيران إلى أحد الأعضاء الرئيسيين في المنظمة، ومن الآن فصاعدًا ستتعاون الجمهورية الإسلامية وتتفاعل مع الدول الأعضاء باعتبارها العضو الرئيسي في هذه المنظمة الإقليمية المهمة.

وشكر الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي خلال خطابه اليوم في قمة شانغهاي أعضاء المنظمة على عضوية إيران الدائمة في المنظمة، وقال: آمل أن تواصل منظمة شنغهاي للتعاون مسيرتها المتنامية التي نجحت في اكتساب مكانة إقليمية ودولية بارزة في فترة وجيزة.

وهنأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إيران بعضويتها في منظمة شنغهاي للتعاون خلال خطابه في القمة الحادية والعشرين للمنظمة.

وانطلقت فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمنظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الطاجيكية دوشنبة الیوم الجمعة بمشاركة الدول الاعضاء دائمة العضوية والمراقبة فيها من بينها رئيس الجمهورية الإسلامية الایرانیة، الشيخ السيد إبراهيم رئيسي.

22/44

إقرأ المزيد

ترحيب الرئيس الطاجيكي بالرؤساء المشاركين في قمة منظمة شنغهاي

الرئيس الإيراني يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني على هامش قمة شنغهاي

رئيسي: إيران تولي أهمية فائقة لمنظمة شنغهاي للتعاون الإقليمي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية