Sep 09, 2021 19:37 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • الحظر الأمريكي عرقل إرسال اللقاحات إلى إيران

أكد الأمين العام للمجلس التنفيذي التابع للاتحاد البرلماني الدولي، مجتبى رضا خواه، أنه في ظل الحظر الاميركي المفروض على إيران فإن واشنطن أوجدت ظروفًا تعرقل إمكانية إرسال الدول المختلفة اللقاحات المضادة لكورونا إلى الجمهورية الإسلامية.

إيران برس - إيران: وقال رضا خواه اليوم الخميس خلال استقباله رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي (IPU)، رازا كواكجي، إن عدم تقيد الولايات المتحدة وأوروبا بالتزاماتها أدى إلى بروز الظروف الراهنة الخاصة بخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، مضيفًا أنه إذا قامت كافة الأطراف المعنية بتنفيذ التزاماتها فعند ذلك يمكن أن تكون التوافقات مثمرة.

وبشأن إقامة المهاجرين الأفغان في إيران، قال رضا خواه إن الجمهورية الإسلامية تستضيف 3 ملايين لاجئ أفغاني مسجل حاليًا وحاولنا قدر المستطاع أن نجعل الخدمات التي تقدم لهم مساوية مع الخدمات المقدمة لأبناء الشعب الإيراني بحيث باتوا يتمتعون الآن بالدعم الحكومي بكافة أشكاله.

وأضاف: على الرغم من كل التكاليف الناتجة عن وجود المهاجرين الأفغان في الأراضي الإيرانية إلا أن المساعدات الخارجية لم تصل إلى أيدينا في هذا المجال.

كما تطرق إلى الظروف التي تعيشها المنطقة وقال إن هذه الظروف عالية الخطورة ولكن يمكن احتواءها من خلال التقريب بين دول المنطقة كي يتم القضاء عليها نهائيًا بالتقارب الفكري بينها لأنه بخلاف ذلك ستعاني المنطقة مزيدًا من التوتر.

22/77

إقرأ المزيد 

إيران ترفض العودة إلى الاتفاق النووي ما لم يُرفع الحظر المفروض عليها

الصين: على أميركا رفع الحظر عن إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية