Sep 09, 2021 08:03 Asia/Tehran [Updated: Nov 25, 2021 22:05 Asia/Tehran]
  • تخت روانجي: يجب أن يظل نزع السلاح النووي على جدول أعمال النظام الدولي

انتقد المندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي الولايات المتحدة لإجرائها تجارب نووية موكدا على ضرورة أن يبقى نزع السلاح النووي على جدول أعمال النظام الدولي لان نزع هذا السلاح وتدميره الكامل يمكن فقط ان يكون ضمانا لعدم استخدامه.

إيران برس إيران : وفي اليوم العالمي لمنع التجارب النووية، اشار تخت روانجي في تصريح له إلى الذكرى الخامسة والعشرين لتوقيع معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وأهمية هذا اليوم الدولي تخليدا لذكرى ضحايا التجارب النووية وحماية البيئة منتقدا دور الحكومة الأمريكية في إجراء 1054 تجربة نووية من إجمالي 2000 تجربة أجريت حتى الآن مقارنة بالدول النووية الأخرى.

وقال تخت روانجي ان المخاطب الرئيسي لهذه المناسبة هو القوى النووية التي تكون ملتزمة بنزع السلاح النووي بموجب المادة 6 من معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

كما أشار المندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة إلى الأسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل التي يمتلكها الكيان الإسرائيلي ودعا المجتمع الدولي إلى ارغام هذا الكيان على الانضمام غير المشروط الى هذه المعاهدة وقبوله إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية على منشآته النووية.

77

إقرأ المزيد

عبد اللهيان: أمريكا هي المجرم الرئيسي في انتهاك الاتفاق النووي

إيران.. تدشين أول مركز متخصص للطب النووي للأطفال

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية