Aug 09, 2021 12:47 Asia/Tehran [Updated: Oct 16, 2021 20:59 Asia/Tehran]
  • إيران تؤكد أن أمن الخليج الفارسي خط أحمر الذي انتهكته بريطانيا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن أمن الخليج الفارسي هو من أمن إيران، قائلًا إنّ التصريحات التي أدلى بها مؤخرا وزير الخارجية البريطاني عن الشعب الإيراني ليست جديدة وإنما تأتي ضمن‌ سلسلة تصريحات غير مسؤولة لمسؤولين بريطانيين ضد إيران.

إيران برس - إيران: وفي حديث للصحفيين اليوم الاثنين، لفت “سعيد خطيب زاده” إلى تطورات طرأت على السياسة الخارجية خلال الأسبوع الماضي، قائلًا إنّنا قمنا باستدعاء القائم بالأعمال بالسفارة البريطانية في طهران والسفير الروماني إلى وزارة الخارجية وذلك عقب إطلاق مزاعم حول السفينة (المملوكة للكيان الصهيوني)، كما أنه كان لنا أسبوع حافل بالفعاليات الدبلوماسية وذلك بسبب إقامة مراسم أداء اليمين الدستورية (للرئيس الإيراني الجديد) والتي قامت وفود خارجية على مختلف المستويات من القادة ورؤساء الحكومات ورؤساء وأعضاء البرلمانات ووزراء الخارجية بزيارة إلى إيران.

وفيما يتعلق بمزاعم أطلقها الأوربيون حول السفينة المستهدفة في بحر عمان، قال خطيب زاده إن التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية البريطاني حول الشعب الإيراني لم تكن جديدة وإنما جاءت ضمن سلسلة تصريحات غير مسؤولة للمسؤولين البريطانيين.

وأردف خطيب زاده أن إيران أيضا قلقة بشأن أمن السفن في المياه الدولية وهذا هو (يذكرنا بـ) نفس الانتهاك التي ارتكبتها بريطانيا قبل عدة سنوات حيث لم تؤد تلك القرصنة البحرية إلى نتيجة وفي نهاية المطاف تم الإفراج عن السفينة.

واستطرد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن أمن منطقة الخليج الفارسي يعتبر خطاً أحمر لإيران، قائلًا إنّنا عملنا على أن يبقى هذا الممر المائي بأمان من خطوات دول مثل بريطانيا في ضرب أمن المنطقة.

66/ 33

اقرأ المزيد

الإحتلال يتهم ايران باستهداف السفينة الاسرائيلية

إيران ترد على اتهامات الكيان الصهيوني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية