Jun 18, 2021 08:48 Asia/Tehran [Updated: Sep 10, 2021 19:48 Asia/Tehran]
  • سماحة القائد: يوم الانتخابات هو يوم الشعب الإيراني ومصيره

قال سماحة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي إن يوم الانتخابات هو يوم الشعب الإيراني، مؤكدًا أن الشعب الإيراني في يوم الانتخابات يقرّر مصيره ويبني مستقبله.

إيران برس - إيران: وجاء ذلك في تصريح أدلى به سماحة قائد الثورة الإسلامية لمراسلي مختلف وسائل الإعلام صباح الیوم الجمعة بعد الإدلاء بصوته في مركز الاقتراع بحسينيه الإمام الخميني (رحمه الله) في الدقائق الأولى من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الـ 13.

الشعب الإيراني هو الذي سيقرّر مصير البلاد للسنوات المقبلة

وأكد سماحة قائد الثورة أن الشعب الإيراني هو الذي سيقرّر مصير البلاد للسنوات المقبلة عبر مشاركته في الانتخابات الرئاسية، قائلًا: أدعو الشعب الإيراني إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتقرير مصيره ومستقبل البلاد.

وقال قائد الثورة: اليوم الشعب هو المدير الرئيسي للساحة من خلال حضوره عند صناديق الاقتراع والإدلاء بصوته، والشعب هو من يرسم ملامح الوضع العام والأساسي للبلاد في الأعوام القادمة، مضيفًا: بناءً على هذه الحقيقة، إن الحكمة تقتضي أن يشارك جميع أبناء الشعب في هذا الاختبار الوطني والدولي العظيم .

الشعب الإيراني هو المستفيد الأول من هذا الحضور

وتابع سماحته: إن دعواتنا المتكررة لمشاركة الشعب الإيراني في الانتخابات يعود إلى أن الشعب هو المستفيد الأول من هذا الحضور، كما أن الجمهورية الإسلامية ستكتسب نقاطًا كبيرة على الساحة الدولية.

وشدّد سماحته على أن صوت كل واحد من أبناء الشعب يحظى بأهمية في الانتخابات، قائلًا: تعالوا جميعكم، اختاروا وصوّتوا ولا يقولنّ أحدكم أن صوته لا يحدث تغييرًا، لأن كل واحد من هذه الأصوات يشكّل ملايين الأصوات.

وأضاف آية الله الخامنئي: إن شاء الله وببركة ذكرى مولد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) صاحب الذكرى العطرة في هذه الايام، سيكون هذا اليوم يومًا مباركًا وسيكون كذلك بفضل الله وسيرى الشعب الخير من هذه الانتخابات.

وأعرب سماحة القائد عن شكره لجميع المسؤولين والمعنيين بإجراء الانتخابات، داعيًا إياهم إلى توخي الدقّة اللازمة في العملية الانتخابية في عموم البلاد.

كما أعرب سماحته عن شكره للصحفيين والمصورين على أدائهم وتغطيتهم لأحداث الانتخابات .

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الـ 13 بدأت صباح اليوم الجمعة في كافة أنحاء البلاد بالتزامن مع انتخابات الدورة الـ 6 من المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة.

22/33

اقرأ المزيد

سماحة قائد الثورة الإسلامية يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

قائد الثورة: مستقبل البلاد مرهون بتصويت المواطنيين في الانتخابات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية