Jun 16, 2021 19:36 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 19:25 Asia/Tehran]

أعلن سماحة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي أن مستقبل البلاد في السنوات الأربع المقبلة مرهون بتصويت المواطنيين في الانتخابات ومشاركتهم فيها.

إيران برس - إيران: وقال سماحة القائد المبجّل اليوم الأربعاء ’’سأركّز في كلمتي اليوم على موضوع الانتخابات حصرًا‘‘، مشددًا علی أن مستقبل البلاد في السنوات الأربع المقبلة مرهون بتصويت المواطنين في الانتخابات ومشاركتهم فيها.

وتابع سماحة القائد: بدون مشاركة وحضور المواطنين في الساحات لا يتحقق ركن الجمهورية في النظام السياسي الإسلامي في إيران.

وأضاف: علی مر السنين أجريت الانتخابات الإيرانية في مواعيدها وبمشاركة المواطنين رغم رفض ومعارضة الأعداء.

وتابع آية الله الخامنئي: الشعب الإيراني سيشارك في الانتخابات وسيعطي النظام السياسي مرة أخرى مزيدًا من العزة. الأعداء يریدون إبعاد الشعب عن نظامه الإسلامي، والانتخابات تُعدّ عملًا صالحًا يُغضب الأعداء.

وقال سماحته: الانتخابات والمشاركة الشعبية فيها تزيدان من قوة الجمهورية الإسلامية، مشددًا علی أن هناك من يُطلق تصريحات فارغة حول المشاركة في الانتخابات بهدف تثبيط عزيمة المواطنين ومن ثم زعزعة استقرار البلاد.

وتابع قائد الثورة الإسلامية: من أجل التقليل من ضغوط الأعداء وإبطال مفعول إجراءات الحظر يجب أن يتواجد الشعب في الساحات وأن يشارك بكثافة في الانتخابات. 

وأردف سماحته: كافة الانتخابات التي جرت في إيران كانت سليمة ونزيهة.

واستطرد: الانتخابات الرئاسية تشهد أجواءً تنافسية، وبعض البلدان التي تبثّ العداء ضد الانتخابات الإيرانية لم تشهد بعدُ إجراء أي انتخابات في تاريخها. إذا ما كانت نسبة المشاركة في الانتخابات متدنية فآنذاك يستغله العدو كذريعة للتغطرس ضد بلادنا.

وقال سماحة قائد الثورة: يتعين على الحكومة القادمة إيلاء الإهتمام بالشريحة المحرومة، مضیفًا ’’أنا أتقبل عتب المواطنين تجاه الوضع الراهن لكن الحل يكمن في المشاركة في الانتخابات واختيار من سيعمل على حل المشاكل‘‘.

وتابع سماحته: إيران بلد قوي وتتمتع بقدرات وطاقات كبيرة فأينما عقدنا العزم تمكّنّا من حل المشاكل وإن إنتاج اللقاح الإيراني المضاد لفيروس كورونا خير شاهد ودليل على ذلك.

وأوضح سماحة القائد: قبل أعوام كنا بحاجة إلى النظائر الطبية وخلال بضعة أشهر قمنا بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20% ووفّرنا ما كنا نحتاجه من نظائر.

22

إقرأ المزيد 

سماحة قائد الثورة سيلقي كلمة اليوم على أعتاب الانتخابات الرئاسية 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية