Jun 09, 2021 20:48 Asia/Tehran [Updated: Jun 14, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • السعودية لاتستطيع تعويض الهزيمة في ساحة المعركة على طاولة المفاوضات

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية: "السعودية لا تستطيع تعويض الهزيمة في ساحة المعركة على طاولة المفاوضات".

إيران برس - إيران: والتقى المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان ، مع مارتين غريفيث ، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، في طهران ، اليوم الأربعاء، مؤكدا أن الأزمة اليمنية ستتم تسويتها عبر حوار  بمشاركة جميع الأطراف السياسية اليمنية"، مضيفاً أن السعودية لا تستطيع تعويض الهزيمة في أرض المعركة على طاولة المفاوضات.

ولدى اشارته الى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كررت مرارا أن الحرب ليست الحل للأزمة اليمنية ، قال: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تدخر جهدا في تحقيق السلام في اليمن ، والحل الوحيد للأزمة اليمنية يتمثل في الحوار السياسي لإرساء السلام والاستقرار الإقليمي.

واعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية بأن استمرار الحصار على الشعب اليمني واستخدام القوة وشن الحرب من قبل السعودية والتدخلات الأجنبية والوجود العسكري وتفكك اليمن وتنامي الإرهاب من العوامل المثيرة للقلق في اليمن.

وعبر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، عن تقديره لمساعي الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإرساء السلام في اليمن و قال "هناك حجة سياسية قوية لرفع الحصار عن اليمن ، وأنا آخذ ذلك على محمل الجد".

وشنت المملكة العربية السعودية ، بدعم من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وعدة دول أخرى ، عدوانا عسكريًا على اليمن منذ مارس 2015 وفرضت حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على هذا البلد.

وأدت الحرب في اليمن حتى الآن إلى مقتل أكثر من 16 ألف يمني غالبيتهم من النساء والأطفال والشيوخ وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين وتشريد الملايين منهم.

44

إقرأ المزيد

أميرعبداللهيان: إيران تدعم الشعب الفلسطيني بقوة واقتدار

أميرعبداللهيان: لايمكن اعتبار تزامن مفاوضات فيينا وإعتداء العدو على منشأة نطنز بالصدفة

أميرعبداللهيان: إیران لا تجامل أحدا في الحفاظ على أمن حدودها الكامل

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية