May 17, 2021 09:43 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • هنية يعرب عن تقديره لقائد الثورة والشعب الإيراني

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس) عن تقديره لسماحة قائد الثورة الإسلامية والشعب الإيراني.

إيران برس - إيران: وخلال اتصال هاتفي جرى بين “إسماعيل هنية” ومستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية “على أكبر ولايتي” اعرب الأخير عن تبريكاته بمناسبة الانتصارات والنجاحات التي حققها أبناء الشعب الفلسطيني الابي وحركة حماس كونها إحدى القوات المهمة والفاعلة في الجهاد القيم والحاسم لفلسطين وكذلك أعرب عن تعازيه بمناسبة استشهاد جمع من أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم بما في ذلك النساء والأطفال، قائلًا إنّ الشعب الفلسطيني الأبي قد صمد ما يزيد عن ربع قرن أمام جرائم الكيان المغتصب حيث قاتل الجناة وقدم الشهداء وأثبت أنه حامل لعلم الصحوة الإسلامية.

وأضاف أن الامام الخميني الراحل كان يسعى منذ سنوات قبل انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية إلى جانب تحرير الشعب الإيراني أن يحرر الشعب الفلسطيني وفي هذا الاتجاه أعلن الجمعة الأخيرة من كل شهر رمضان كيوم عالمي للقدس.

وقال ولايتي أن سماحة قائد الثورة الإسلامية (مد ظله العالي) هو الآخر يمضي في هذا الطريق وبنفس الصلابة والجدية حيث أكد على الدوام على ضرورة تقديم الدعم الشامل للشعب الفلسطيني كأهم قضية للعالم الإسلامي ولم تتردد الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ العقود الأربعة الماضية لحظة في هذا الصراط المستقيم وقد استمرت في تقديم الدعم لفلسطين.

وشدد ولايتي مخاطبا إسماعيل هنية أنه بفضل الله أنتم ستنتصرون قريبًا وأنتم انموذج بارز للجهاد في العصر الحديث وبقيادتكم أثبت الشعب الفلسطيني الغالي أنه رائد في حركة التحرير في العالم الإسلامي.

وأعرب ولايتي عن تكريمه لذكرى الشهيد في طريق القدس القائد الشهيد قاسم سليماني والذي ضحى بنفسه وقدم خدمات كبرى للإخوة الفلسطينيين، معربًا عن احترامه لأرواح جميع الشهداء بما في ذلك شهداء المقاومة.

بدوره أعرب إسماعيل هنية عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للقضية الفلسطينية، قائلًا إنّني أشكر المواقف القيمة والقوية للجمهورية الإسلامية وأرغب في أن أبلغ تحياتي لسماحة قائد الثورة الإسلامية والشعب الإيراني عبركم وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي إحدى الدول الرائدة في دعم القضية الفلسطينية والقدس الشريف وإننا بفضل الله مرابطون في الخندق الأمامي للأمة الإسلامية ذودا عن القدس والقيم الإسلامية والفلسطينية.

66

اقرأ المزيد

تخت روانجي: الدفاع أمام الظلم والعدوان حق مؤكد للفلسطينيين

روحاني: فلسطين هي أهم قضية مشتركة للأمة الإسلامية

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية