May 17, 2021 08:37 Asia/Tehran [Updated: May 17, 2021 10:40 Asia/Tehran]

اعتبر وزير الخارجية الإيراني دعم الدول الأوروبية لجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة بأنه مرفوض.

إيران برس- إيران : وفي تصريح للصحفيين خلال زيارته العاصمة الإيطالية روما أمس الأحد في إطار جولته الأوروبية، قال محمد جواد ظريف: كما قلت اليوم في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، فإن هذه إجراءات الدول الأوروبية مرفوضة على الإطلاق.

وتابع ظريف أنه في العالم الإسلامي سُمح للكيان الصهيوني بتنفيذ جرائمه بحق الفلسطينيين بطريقة أخرى بسبب الخلافات الداخلية بين المسلمين واتباع سياسة تطبيع العلاقات من جانب بعض الدول الإسلامية (مع الكيان الصهيوني).

وبدأ ظريف جولته الأوروبية الخميس الماضي وكانت العاصمة الاسبانية مدريد محطته الأولى حيث التقى هناك نظيرته الأسبانية ارانتشا غونزالس وبحث معها العلاقات الثنائية بين إيران وأسبانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

ووصل وزير الخارجية الإيراني صباح الأحد إلى روما ومن المقرر أن يلتقي اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء عددا من المسؤولين الإيطاليين.

وأدان ظريف أمس الأحد خلال مشاركته في الاجتماع الافتراضي الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي الجرائم البشعة للكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين، داعيًا إلى إطلاق حملة مؤسساتية قانونية وسياسية ضد كيان الفصل العنصري الصهيوني على المستويين الإقليمي والدولي.

33

اقرأ المزيد

ظريف يدعو الى اطلاق حملة مؤسساتية قانونية وسياسية ضد الكيان الصهيوني

ظريف يعلن عن مباحثات مكثفة مع مسؤولين إسبان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية