Apr 10, 2021 18:38 Asia/Tehran [Updated: Apr 10, 2021 18:42 Asia/Tehran]
  • إيران تجدد تاكيدها على ضرورة إلغاء إجراءات الحظر

أكد المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني على ضرورة إلغاء جميع إجراءات الحظر والتحقق منه.

إيران برس إيران : وفي مقابلة مع وكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، أشار “سيد عباس عراقجي” إلى تفاصيل المفاوضات التي جرت بين إيران ومجموعة 1+4 في فيينا، قائلًا إنّنا ندعو لإلغاء الكامل لجميع أشكال الحظر وهذا يتضمن إجراءات حظر فرضت خلال رئاسة الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” على أمريكا وجميع أشكال الحظر المتعلقة بالاتفاق النووي.

وأشار عراقجي إلى ضرورة إلغاء جميع إجراءات الحظر “دفعة واحدة”، مؤكدا أننا لا نعتقد بإلغاء إجراءات الحظر بشكل “الخطوة أمام الخطوة” أو “بشكل تدريجي”، ومن المؤكد أننا سنقوم بالتحقق من إلغاء إجراءات الحظر ومن ثم نبدأ بإجراءاتنا وهذه القضايا الثلاث تعتبر بالنسبة لنا مبادئ رئيسية تشكل دليلا لنا في مفاوضات فيينا.

وعما إذا ما كانت هناك آلية للتحقق من إلغاء إجراءات الحظر وضمان التزام أمريكا به، قال رئيس الوفد المفاوض الإيراني في فيينا إن أحد اجراءاتنا المهمة هو تحديد قائمة إجراءات الحظر التي يجب إلغاءها ومجموعة العمل التي تشكلت في فيينا بدأت بهذا العمل وستواصلها.

وأضاف أن القضية التي تحظى بأهمية لنا هي أن نرى الآثار المترتبة على إلغاء إجراءات الحظر على أرض الواقع، مشدداً على أنه على سبيل المثال إذا ما ألغي الحظر عن النفط فهذا ليس أمرًا على الورق بل يجب أن يباع النفط ومشترو النفط الإيراني يجب أن يقوموا بشرائه دون أي مشكلة وعليه يجب أن يثبت لنا إلغاء إجراءات الحظر.

وأضاف كبير المفاوضين الإيرانيين في مفاوضات فيينا أنه إذا ما تم التحقق من إلغاء إجراءات الحظر فبعده سنقوم بتطبيق التزاماتنا.

66

اقرأ المزيد

ایران تبدأ عملية ضخ الغاز في اجهزة طرد مركزي من الجيل الجديد

روحاني: أمريكا والوكالة الدولية للطاقة الذرية مدينتان لـ إيران

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية