Apr 10, 2021 16:41 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2021 22:13 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية مدينة لـ إيران، قائلًا إنّ أمريكا والدول الأوروبية والصناعية يجب أن تسدد ديونها للشعب الإيراني.

إيران برس إيران : وفي تصريح له اليوم السبت خلال مراسم تدشين المنجزات النووية في اليوم الوطني للتقنية النووية، قال الشيخ “حسن روحاني” إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأمريكا وأوروبا مدينة لإيران والدول الصناعية الكبرى أيضا يجب أن تسدد ديونها لـ إيران.

وأردف روحاني قائلًا إنّ الغربيين إذا ما يفكروا بشكل صائب فيرون إن مخاوفهم في مجال الصناعة النووية الإيرانية في غير محلها، مؤكدا إنهم إذا ما تأملوا في اهداف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإيرانية والاخلاق والمعتقدات السائدة فيها فأساسا لا ينبغي أن تنتابهم حساسية كثيرة.

وأضاف قائلًا إنّهم بسبب استخدامهم هذه التقنية لأهداف أخرى فيعتبرون الجميع مثلهم كما يعتبروننا كأنفسهم وانطلاقًا من هذا فإنهم يعربون عن قلقهم.

وأكد أن الأهداف النووية الإيرانية كانت من البداية واضحة المعالم، مضيفًا أنّ إيران تستخدم هذه التقنية في مختلف الصناعات الزراعية والطبية وخاصة في مجال الطاقة.

وجدد الرئيس الإيراني تأكيده على أن جميع أنشطة إيران في هذا المجال تتسم بالطابع السلمي وأنشطتنا تنصب في اتجاه‌ أهداف مدنية.

وأضاف روحاني قائلًا إنّه كما أكد سماحة قائد الثورة الإسلامية مرات فإن من منطلق أخلاقنا وفقهنا الديني فمتابعة سلاح هدام من شأنه أن يكون خطرا كبيراً لمجتمع كبير ليس بصحيح وإيران لن تبحث عنه أبدا.

وقال الرئيس روحاني إننا لم ولن ننسى التداعيات الخطيرة والخاطئة لما ارتكبها الأمريكيون في اليابان ابان الحرب العالمية الثانية.

66

اقرأ المزيد

كمالوندي: القضية المهمة بالنسبة لإيران هي إلغاء الحظر

عراقجي: إيران تريد العودة الدقيقة إلى نموذج الاتفاق النووي

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية