Mar 06, 2021 20:41 Asia/Tehran [Updated: Mar 06, 2021 21:47 Asia/Tehran]

سلّم السفير الروسي لدى طهران، ليفان جاغاريان، رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على رسالة سماحة قائد الثورة إلى مستشار القائد الدكتور علي أكبر ولايتي.

إيران برس - إيران: وقال الدكتور ’’ولايتي‘‘ في لقاء مع ’’جاغاريان‘‘ اليوم السبت إن إيران وروسيا صديقان هامان وجاران دائمان واعتبر أن تعاونهما الطويل في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية لعبت دورًا مؤثرًا في استمرارية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مضيفًا إن العلاقات الإيرانية الروسية علاقات استراتيجية بنيت على أساس الاحترام المتبادل.

وتابع مستشار سماحة قائد الثورة: إن المساعدات التي قدّمتها إيران وروسيا إلى سوريا جعلت الأخيرة تصمد أمام حرب كونية شنّتها ما يزيد عن سبعين دولة بالعالم وتخرج منها منتصرةً، وعليه يحظى هذا التعاون الدولي بين إيران وروسيا بأهمية كبيرة جدًا، ومثال آخر على التعاون الدولي بينهما هو الحرب التي اندلعت بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا.

بدوره أعرب الدبلوماسي الروسي ليفان جاغاريان عن سعادته بتوسيع العلاقات بين روسيا وإيران وقال: إن تعزيز العلاقات بين روسيا وإيران أدى على استمرار التعاون بينهما وخطت الدولتان خطوات كبيرة لرفع مستوى العلاقات الثنائية.

وأكد الطرفان في هذا اللقاء على توسيع العلاقات في شتى المجالات الدفاعية والنفطية والنووية والصناعية والزراعية والتجارية، وناقشا المستجدات الإقليمية والدولية.

22

إقرأ المزيد 

القنصل العام الإيراني في أستراخان الروسية: علاقاتنا السياسية مع روسيا في أعلى المستويات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية