Mar 06, 2021 08:19 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، البيان الختامي لوزراء خارجية الجامعة العربية، مؤكدا على أن الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من أراضي إيران.

إيران برسإيران: وفي رد على البيان الختامي للاجتماع الوزاري للجامعة العربية واللجنة الرباعية المزعومة، والذي وجّه اتهامات وادعاءات لا أساس لها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أعرب “سعيد خطيب زاده” عن أسفه من أن بعض الدول العربية بصدد اختلاق عدو وهمي لحرف الرأي العام عن إجراءاتها الخبيثة والمدمرة بدلا من معالجة المشاكل الأساسية للعالم العربي.

ورفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الاتهامات التي جاء في البيان الختامي للجامعة العربية، قائلا إن الدول التي خلّف عدوانها المدمر على مدى السنوات الست الماضية ضد اليمن ملايين من الجياع والمرضى والنازحين والفقراء وأيديهم ملطخة بدماء الأبرياء، يحاولون تبرئة أنفسهم من المسؤولية عن هذه الجرائم باتهامات لا أساس لها.

وصرح خطيب زاده أن تكرار الادعاءات الواهية بشأن الجزر الإيرانية الثلاث لم ولن يؤثر على الحقائق التاريخية والجغرافية الموجودة، وان هذه الجزر هي جزء لا يتجزأ من أرض إيران.

 

وأكد خطيب زاده على أن سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه جيرانها مبنية على حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، معربًا عن أمله لأن تنهج جامعة الدول العربية وبعض دول المنطقة مسار الحوار والتعاون الإقليمي بدلًا من إصدار تصريحات لا معنى لها.

وخلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته 155 يوم الأربعاء في القاهرة، كرّر وزراء الخارجية العربية مزاعمهم بشأن الجزر الإيرانية ’’ بوموسي و تنب الكبرى وتنب الصغرى‘‘ في الخليج الفارسي، وزعموا سيادة إمارات على هذه الجزر.

33/ 66

اقرأ المزيد

الجزر الثلاث إيرانية وستظل إيرانية إلى الأبد

حق السيادة الإيرانية على الجزر الثلاث حق ثابت

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية