Mar 03, 2021 12:07 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • روحاني: الحفاظ على الاتفاق النووي لا يمكن إلا بالعمل

أكد الرئيس الإيراني أنه بشأن الاتفاق النووي فإن إيران تنتظر العمل، قائلًا إنّ هذا الاتفاق لا يحفظ بإطلاق الشعارات بل بالعمل.

إيران برس - إيران: وفي تصريحات أدلى بها خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، أشار الشيخ “حسن روحاني” إلى أن الإدارة الأمريكية الراهنة اعترفت بمنهج الإدارة السابقة الخاطئ، مؤكدا أنه بالنسبة لإيران المبدأ الأكثر أهمية هو رفع إجراءات الحظر وإعادة حقوق الشعب الإيراني غير أنه لم تتخذ الإدارة الأمريكية خطوة جادة في هذا الاتجاه.

وشدد روحاني على أنه في حال قيام أمريكا برفع إجراءات الحظر فإن إيران ستنفذ جميع التزاماتها المقطوعة (في الاتفاق النووي)، مبينا أن أمريكا وأوروبا تطلقان شعارات وتعلنان أنهما بصدد العودة إلى الاتفاق النووي إلا أن إطلاق الشعارات لا يكفي بل عليهما العمل على أرض الواقع.

وتوقف عند التأثير الذي كان يتركه الصهاينة على قرارات الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، مبينا أن الرجل كان يطلق شعارات في الظاهر ويدعي أن أمريكا أولا إلا أنه في الحقيقة فإن الصهيونية هي من كانت أولا والتطرف كان ثانيا والعنصرية كانت ثالثا وأمريكا نفسها كانت رابعا، فالصهاينة خدعوا ترامب وقادوه إلى اتجاه خاطئ.

66

اقرأ المزيد

روحاني لماكرون: الاتفاق النووي غير قابل لإعادة التفاوض

ظريف وغوتيريش يبحثان التطورات اليمنية

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية