Feb 27, 2021 18:20 Asia/Tehran [Updated: Feb 27, 2021 21:20 Asia/Tehran]
  • أمريكا تحاول تدمير العلاقات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

طهران- إيران برس: اعتبر المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي أن التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية يأتي في إطار الاتفاقيات المحلية.

وحول محاولات أمريكا لتمرير قرار مناهض لإيران في مجلس المحافظين التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية إثر زيادة طهران لأنشطتها النووية السلمية، قال أبو الفضل عموئي، اليوم السبت في تصريح خاص مع وكالة إيران برس للأنباء، إن خطوات إيران الجديدة لتطوير أنشطتها النووية ووقف التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي الخاص باتفاق الضمانات الشاملة ’’ردٌّ على تخلي الأطراف الغربية عن التزاماتها في الاتفاق النووي‘‘.

واعتبر النائب عموئي الخطوات الإيرانية الجديدة بأنها جاءت في إطار الاتفاق النووي (خطة العمل المشترك الشاملة)، مشدّدًا على أن إيران تحتفظ بحقها في استئناف أنشطتها النووية السلمية وتعزيزها.

ودعا المتحدث باسم اللجنة البرلمانية للأمن القومي والسياسة الخارجية الأطراف الغربية إلى إلغاء الحظر ضد إيران وتنفيذ التزاماتها والارتداع عن تدمير التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد عموئي أن البرنامج النووي الإيراني يتسم بالسلمية، قائلًا: يُنتظر من الدول الغربية ألا تستغل مجلس المحافظين التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية وإلا ستكون لذلك آثار سلبية على التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

22/33

اقرأ المزيد

غروسي يؤكد ضرورة الحصول على اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني

واعظي: أظهرنا للعالم سلمية برنامجنا النووي 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية