Feb 27, 2021 13:14 Asia/Tehran [Updated: Feb 27, 2021 14:04 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني أن الحكومة تركز كل قواها لشراء اللقاحات وستوفرالكمية اللازمة منها قدر المستطاع.

إيران برس إيران: وفي تصريحات أدلى بها اليوم السبت خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، أكد الشيخ “حسن روحاني” في إشارة إلى انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد، أكد أن الظروف ستتحسن خلال الأسابيع القليلة المقبلة بالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

كما أكد الرئيس الإيراني أن الدول المتقدمة والغنية التي لديها‌ إمكانيات تريد جلب جميع أنواع اللقاحات إلى داخل بلادها وانطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا على وجه السرعة إلا أن المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تحتم علينا أن نأخذ أوضاع جميع الناس حول العالم بعين الاعتبار.

وأردف روحاني أن هذا المرض جائحة (وباء) بمعنى أنه اجتاز جميع العالم برمته، مؤكدا أن الحصانة الحقيقية تتحقق عندما يتم التطعيم ضد الفيروس في العالم بأسره وأن تصبح اللقاحات في متناول يد جميع الدول.

ومضى الرئيس الإيراني يشدد على أنه في الظروف الراهنة يجب أن تتم مراقبة الحدود أكثر من ذي قبل، قائلًا إنّ محافظة خوزستان، جنوب غربي إيران، تعتبر إحدى أهم المحافظات الإيرانية التي تواجه موجة جديدة من المرض وعليه فإنه يجب القيام بمزيد من المراقبة على الدخول إلى المحافظة والخروج منها تحقيقا لتحسن أوضاع أهالي المحافظة في أقرب وقت ممكن.

66

اقرأ المزيد

إيران على وشك التحول إلى إحدى أكبر الدول المنتجة والمصدّرة للقاحات

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية