Feb 26, 2021 18:21 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • إيران على وشك التحول إلى إحدى أكبر الدول المنتجة والمصدّرة للقاحات

أعلن وزير الصحة والعلاج والتدريب الطبي الإيراني أن إيران ستتحول إلى إحدى أكبر الدول المنتجة والمصدّرة للقاحات على مستوى العالم حتى موسم الربيع القادم.

إيران برس إيران: وعلى هامش لقاءه مع المرجعيات الدينية الكبرى في مدينة قم المقدسة جنوبي العاصمة طهران، قال الوزير “سعيد نمكي” إن تقدّم العلماء الإيرانيين في مجال إنتاج اللقاح الإيراني المضاد لفيروس كورونا كبير ومثير للاستغراب حيث لن تحقق البلاد الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج اللقاحات قريبًا فحسب بل ستتحول إلى إحدى أكبر الدول المنتجة والمصدّرة لها أيضًا.

وأضاف: على الرغم من‌ جميع إجراءات الحظر والظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، فإن إيران حققت نجاحات لافتة في مجال إنتاج الأدوية والمعدات الطبية بحيث استطعنا هذا العام فقط توفير مليار دولار، بالإضافة إلى تصدير كميات كبيرة من الكمامات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي إلى دول أخرى.

وأكد الوزير أن فيروس كورونا في إيران بات تحت السيطرة، قائلًا: على الرغم من‌ تفشي السلالة البريطانية المتحورة لفيروس كورونا المستجد، فإن زملائي بدأوا بإجراء الفحوصات الطبية على المواطنين داخل بيوتهم حيث ارتفع عدد الفحوصات الطبية اليومية من 10 آلاف إلى 100 ألف فحص.

وأعلن عن انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لأفراد المجتمع المستهدف والشرائح ذات المناعة الهشة وكبار السن في البلاد، قائلًا: حتى انطلاق حملة التطعيم العام فإن السبيل الوحيد للبقاء في معزل عن فيروس كورونا هو تطبيق التعليمات الصحية الوقائية.

كما ثمّن وزير الصحة الإيراني حرص سماحة قائد الثورة الإسلامية والعلماء والمرجعيات الدينية الكبرى على مطالبة  الشعب بتطبيق التعليمات الصحية، مضيفًا: مما لا شك فيه أنه لو لم يكن دعم قائد الثورة لما حقّقنا اليوم نجاحًا كهذا في كبح جماح كورونا.

22/66

اقرأ المزيد

كورونا يحصد أرواح 69 مصابا آخر في إيران

التخطيط لإنتاج وتقديم لقاح "رازي كوو بارس"

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية