Feb 24, 2021 21:26 Asia/Tehran [Updated: Apr 17, 2021 22:19 Asia/Tehran]
  • ظريف يطالب كوريا الجنوبية إزالة القيود عن الأصول الإيرانية

انتقد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الاجراءات غير القانونية من جانب كوريا الجنوبية لفرض القيود على أرصدة البنك المركزي الإايراني المودعة في المصارف الكورية.

إيران برس - إيران: وأكد ظريف خلال اتصال هاتفي لنظيره الكوري الجنوبي ’’تشانغ‘‘ معه اليوم الأربعاء، على أنه يتعين على سيول اتخاذ الاجراءات اللازمة لإزالة القيود المفروضة على الأصول الإيرانية لدى مصارف كوريا الجنوبية في أسرع وقت.

كما بحث وزير الخارجية الكورية الجنوبية، تشانغ مع نظيره الإيراني، آخر التطورات على صعيد العلاقات الثنائية.

وأعرب ظريف عن أمله في توفير إمكانية حصول إيران على أرصدة البنك المركزي الإيراني المودعة في مصارف كوريا الجنوبية، قائلا: للأسف ترك السلوك غير القانوني من جانب المصارف الكورية أثره على العلاقات الثنائية على مدى العامين ونصف العام الماضيين، لاسيما في ظل انتشار جائحة كورونا وحاجة الشعب الإيراني الماسة إلى هذه الأموال.

من جانبه اعتبر وزير الخارجية الكورية الجنوبية أن إجراء هذه المحادثة الهاتفية بعد مرور 3 أسابيع فقط من تعيينه وزيرا للخارجية في سيول، یشير إلى الأهمية التي توليها كوريا الجنوبية إلى العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد على أنه مصمم على استخدام كل قوته لحل مشكلة أصول النقد الأجنبي الإيرانية لدى المصارف الكورية الجنوبية.

كما قدّر تشانغ عن قرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية للإفراج عن طاقم السفينة الكورية المحتجزة في المياه الإيرانية، معربًا عن أمله للإفراج عن السفينة وعودتها إلى كوريا الجنورية في أسرع وقت.

33

اقرأ المزيد

الخارجية: بإمكان طاقم السفينة الكورية الجنوبية مغادرة إيران

إيران: لا علاقة لاحتجاز السفينة الكورية الجنوبية بالأرصدة الإيرانية المجمدة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية